شريط الأخبار

صحة غزة: نفاد 37% من علاج السرطان بغزة

10:40 - 02 تموز / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قالت وزارة الصحة في حكومة غزة إن مستودعاتها خلت من 37% من علاج أمراض السرطان المختلفة، وأن حوالي 20% من هذه الأدوية المتوفرة على وشك النفاد في الأيام القريبة القادمة.

وقال مدير عام الصيدلة في الوزارة أشرف أبو مهادي في تصريحات صحفية، إن أمراض السرطان أمراض خطيرة للغاية تستوجب توفير هذه الأدوية بشكل دائم.

وكشف عن ارسال الوزارة قائمة الأدوية غير المتوفرة الخاصة بعلاج مرض السرطان و"اللوكيميا" لوزارة الصحة في رام الله غير أنه لا يوجد رد حتى اللحظة.حسب قوله

وأوضح أبو مهادي أن مرض اللوكيميا من الأمراض السرطانية، التي تصيب خلايا الدم البيضاء، لا يتوفر علاجه في مستودعات وزارة الصحة بغزة، منذ عدة أشهر، مبينًا أن 36 مريضا من مواطني القطاع مصابون بهذا المرض.

وبين أبو مهادي أن عدم تناول المريض للعلاج يؤدي إلى مضاعفات صحية ويهدد حياته، مبينا أن وزارته توجه المرضى إلى الجهات المختصة من أجل تحويلهم للعلاج في المستشفيات الخارجية بسبب عدم وجود هذه الأدوية.

وكان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، أعرب في بيان صحفي عن قلقه الشديد على حياة 36 مريضاً، يعانون من مرض "اللوكيميا" في قطاع غزة، وذلك بسبب عدم تلقيهم العلاج اللازم لمرضهم منذ نحو 8 شهور في المستشفيات الغزية.

انشر عبر