شريط الأخبار

اردوغان يرجيء زيارته لغزة "لأجل غير مسمى" بسبب الاحداث بمصر

09:11 - 02 آب / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم

 قال كبير مستشاري رئيس الوزراء التركي ابراهيم كالن، اليوم الخميس، ان رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان ارجأ مرة اخرى زيارته المنتظرة الى قطاع غزة الى اجل غير مسمى نظرا للاوضاع التي تعيشها مصر حاليا.

وقال كالن في تصريحات صحافية ان الزيارة المنتظرة لاردوغان الى غزة تم تأجيلها بسبب الازمة التي تمر بها مصر على خلفية احداث عزل الرئيس محمد مرسي.

ولم يحدد كالن الموعد الذي كان يعتزم اردوغان القيام بهذه الزيارة المؤجلة لكنه اوضح ان التأجيل جاء تحسبا للتطورات التي قد تنعكس على غزة بسبب الازمة في مصر.

وذكرت وسائل اعلام محلية ان اردوغان كان يخطط لزيارة غزة في وقت مبكر من يوليو الماضي تلبية لدعوة من حركة حماس والحكومة في القطاع لكن تدخل الجيش بمصر وعزل الرئيس مرسي مطلع الشهر الماضي غير هذه الخطة.

وكان اردوغان قد اعلن في مرات سابقة عزمه القيام بزيارة الى غزة لكن تم تأجيلها لاسباب عدة كان اخرها في يونيو الماضي بعد تظاهرات متنزه (غيزي) بوسط اسطنبول التي فجرت حركة احتجاج شعبية مناهضة للحكومة.

وبحسب تقارير انباء فان الاسباب الحقيقية وراء ارجاء موعد الزيارة هو رغبة تركيا بحدوث اختراق في عملية المصالحة الفلسطينية التي تجري بين حماس والسلطة الفلسطينية وان يؤدي ذلك الى تشكيل حكومة وحدة فلسطينية.

انشر عبر