شريط الأخبار

في صفقة قد تصل به الى حد دفع 145 مليون يورو

هل يقف رونالدو خلف رغبة ريال بضم بايل؟

09:00 - 02 تموز / أغسطس 2013

على يمين الشاشة اللاعب رونالدو، يسارها بايل
على يمين الشاشة اللاعب رونالدو، يسارها بايل

وكالات - فلسطين اليوم

يبدو أنّ رغبة ريال مدريد الإسباني بالحصول على خدمات نجم توتنهام والمنتخب الويلزي غاريث بايل قد تصل به إلى حد جعله أغلى لاعب في التاريخ، وذلك لأنّ عدّة مصادر مطلعة على الملف في إنكلترا وإسبانيا على حد سواء تتحدّث عن أنّ النادي الملكي سيدفع 145 مليون يورو لإقناع رئيس النادي اللندني دانيال ليفي بالموافقة على الصفقة.

ما هو مؤكد أنّ الإحباط بدأ يشق طريقه إلى بايل بسبب تعنّت ليفي ورفضه التفاوض مع ريال مدريد وقد ذكرت مصادر مطلعة لشبكة "سكاي سبورتس" الرياضية أنّ المهاجم الويلزي ترك أمس الأربعاء تدريبات الفريق بعد أن أبلغ المدرب البرتغالي أندريه فياش-بواش برغبته في الانتقال إلى "سانتياغو برنابيو".

وأمضى بايل نحو 5 ساعات في المركز التدريبي لتوتنهام وأبلغ في هذه الأثناء فياش-بواش بنيته الانتقال إلى النادي الملكي الذي أكد مدربه الجديد الإيطالي كارلو أنشيلوتي أنّ المفاوضات مع سبيرز قد فتحت من أجل إقناع الأخير للتخلّي عن الويلزي.

"من الصعب التحدّث عن بايل في الوقت الحالي لأنه لم يصبح حتّى الآن لاعباً في ريال مدريد"، هذا ما قاله أنشيلوتي الذي انضم لريال خلفاً للبرتغالي جوزيه مورينيو بعد أن قاد باريس سان جيرمان الفرنسي الموسم الماضي للفوز بلقب الدوري المحلّي للمرة الأولى منذ 1994.

وأضاف أنشيلوتي: "لكنّي أعتقد أنّ النادي (ريال) دخل في مفاوضات من أجل إيجاد الحل وسنرى ماذا سيحصل. أنا لست معتاداً على التحدّث عن لاعبين ليسوا في فريقي وسيكون من غير الصحيح القيام بذلك الآن".

وسبق لصحيفة "ذي صن" البريطانية أن كشفت بأنّ توتنهام رفض عرضاً من ريال مدريد بقيمة 93 مليون يورو للتخلّي عن جناحه الويلزي، فيما أشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية أنّ بايل كان غاضباً من رئيس سبيرز لرفض العرض الذي يتخطّى بقليل الرقم القياسي العالمي لانتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد الإنكليزي إلى ريال مدريد بالذات عام 2009 (92 مليون يورو).

واعتقد بايل (24 عاماً)، بحسب "ماركا" أنه قد توصّل إلى اتفاق مع ليفي يمنحه بطاقة الرحيل بحال وجود عرض كبير، ونقلت عنه القول: "لقد وعدتني. وعدتني أننا إذا لم نتأهل إلى دوري أبطال أوروبا فإنه في حال وجود عرض كبير ستقوم بدرسه. لقد جاء هذا العرض وأريد اللعب مع ريال مدريد. حافظ على وعدك وقم بالمفاوضة".

وأشارت التقارير أنّ توتنهام وضع سقفاً لن يتنازل عنه وهو 120 مليون يورو للتخلّي عن الدولي الويلزي، لكن يبدو أنّ تعنّت ليفي و"طمعه" بريال مدريد، الساعي إلى اتمام صفقة يعوّض من خلالها فشله في الحصول على البرازيلي نيمار المنتقل إلى الغريم الأزلي برشلونة، دفعه إلى رفع السقف حتّى 145 مليون يورو.

ومن غير المرجّح أن تتسبّب مبالغة ليفي بدفع ريال مدريد إلى التخلّي عن مسعاه لضمّ بايل وذلك بحسب ما فهم من تصريح النجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان الذي عُيّن مساعداً لأنشيلوتي، إذ أكّد بطل العالم لعام 1998 أنّ النادي الملكي لن يسمح بأن يفلت بايل من يديه.

ويبدو أنّ ريال مدريد يسعى للسير على خطى غريمه برشلونة الذي أصبح يضمّ في فريقه نجمين من الطراز الرفيع أي نيمار والأرجنتيني ليونيل ميسي، وذلك من خلال ضمّه بايل بصفقة قياسية من أجل اللعب إلى جانب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لكنّ البعض توجّه في تحليله باتجاه آخر وهو أنّ النادي الملكي يهدف إلى ضمّ الويلزي الذي يلعب في نفس مركز رونالدو تخوّفاً من رحيل الأخير عن "سانتياغو برنابيو".

وكان رئيس ريال مدريد السابق رامون كالديرون من أولئك الذين سلكوا هذا الاتجاه في تحليلهم لمعضلة بايل رغم أنّ خلفه فلورنتينو بيريز أكّد في أكثر من مناسبة أنّ النجم البرتغالي لن يترك النادي.

وأشار كالديرون لموقع "توك سبورت" أنّ رونالدو، المرتبط اسمه بعودة محتملة إلى يونايتد أو الانتقال إلى سان جيرمان، غير راض عن الرئيس الحالي بيريز وقد يرحل عن "سانتياغو برنابيو"، مضيفاً "أعتقد أنّ الرئيس (بيريز) وضع كلّ ما يملكه على الطاولة (من أجل ضمّ بايل) تحسّباً لاحتمال رفض رونالدو تجديد عقده. إنه خائف من احتمال أن يرحل رونالدو في أي لحظة وهذا الأمر سيشكّل ضربةً لريال مدريد".

وتابع كالديرون الذي ترك منصبه في ريال عام 2009: "ما نعرفه هو أنّ رونالدو غير سعيد على الاطلاق بسبب تصرّفات الرئيس. في بداية الموسم الماضي حاول التحدّث مع الرئيس بشأن تجديد عقده ولم تكن نتيجة المفاوضات بينهما مرضيّةً. أعتقد أنه (رونالدو) يطالب الآن براتب سنوي صاف قدره 20 مليون يورو وسيكون من الصعب على ريال الموافقة على ذلك".

ما هو مؤكد أنّ نجم مانشستر يونايتد السابق لم يمدّد حتّى الآن عقده الذي ينتهي في 2015، كما أظهر الموسم الماضي عدم رضاه عن وضعه في الفريق وقد برّر الكثيرون موقفه هذا بسعيه لرفع راتبه السنوي لأنّ ما يتقاضاه لا يعكس حجم نجوميته، خصوصاً إذا ما تمّت مقارنته بلاعبين آخرين مثل نجم سان جيرمان السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (14 مليون يورو سنوياً).

انشر عبر