شريط الأخبار

اليوم: أنصار مرسي يحتشدون في مليونية 'مصر ضد الانقلاب' ومخاوف من وقوع قتلى

08:51 - 02 تموز / أغسطس 2013

القاهرة - فلسطين اليوم

 أعلن "التحالف الوطنى لدعم الشرعية" عن تنظيم 37 مسيرة غدًا فى مليونية "مصر ضد الانقلاب" من خلال الزحف من كل محافظات مصر والجمهورية.

 

وأكد التحالف أن هناك زحفًا سيحدث من المحافظات كما سيتم أيضًا عمل فعاليات حاشدة أمام منشآت حيوية بالدولة.

 

 وأكد جمال عشري، القيادي بـ"الحرية والعدالة"، أن هناك تحركات كبيرة فى مليونية الغد، موضحًا أنه سيتحرك من سوهاج 322 سيارة ميكروباص وعدد 27 "باص" وقرابة الـ 500 سيارة ملاكي باتجاه ميدان النهضة ورابعة، ومن أسيوط 200 أتوبيس و150 سيارة ملاكي، كما سيخرج من محافظة المنيا 270 ميكروباص و37 باص، بالإضافة إلى نحو 200 سيارة ملاكي ومن محافظة سوهاج وقنا وأسوان سيتجمع عدد 300 أتوبيس للانطلاق إلى القاهرة، موضحًا أن الزحف للقاهرة بدأ بالفعل من صباح الخميس، كما سيتم أيضًا زحف عشرات الآلاف من محافظات الوجه البحري، بالإضافة إلى آخرين تحركوا مساء الأربعاء من بني سويف والفيوم.  

 

وأضاف العشرى أن التحالف يسعى للحشد من كل المحافظات فى القاهرة وسيكون هناك أكثر من 30 مسيرة من مختلف مساجد القاهرة والجيزة، إضافة إلى الاحتشاد بكل المحافظات، موضحًا أن أماكن الاحتشاد بالقاهرة والجيزة ستكون فى ميدان رمسيس والنهضة ورابعة العدوية وطريق صلاح سالم وطريق مصر إسكندرية الزراعي والطريق الدائري، بالإضافة إلى مسيرات مفاجئة فى هذا اليوم.

 

 وقال خالد الشريف، المستشار الإعلامي لحزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، إن مليونية "مصر ضد الانقلاب" تمثل محورًا هامًا في إنهاء وضع الانقلاب العسكري بعد المعطيات التي فرضت نفسها على الواقع السياسي المصري من مقابلة الرئيس مرسي العديد من دبلوماسيي العالم، وطلب آخرين زيارته، وبعد التضييق على الانقلاب بالصمود في الميادين ومساندة العديد من القطاعات الثورية للشرعية كشباب الأولتراس والكثير من لاعبي الكرة والفنانين وأعضاء من الأحزاب كمصر القوية والنور وغيرهما.  

 

وأشار إلى أن مباركة رئيس الوزراء بفض الاعتصام سيكون له عواقب وخيمة حيث إسالة الدماء ووقوع شهداء جدد ووصف هذه الحكومة بالدموية والسفاحة ضد المتظاهرين السلميين.

 

وأكد الشريف، وجود دلائل كثيرة على عودة الرئيس مرسي إلى منصبه الشرعي وأن محاولة الإسراع لفض الاعتصامات أكبر دليل على ذلك، مشيرًا إلى أن استمرار الوضع الحالي خطر على العالم كله، حيث تهديد مصالح الدول جميعًا من تدهور مكانة مصر وما سيسفر عليها من تأثر على الملاحة وعلى العلاقة مع إسرائيل والتعامل الدبلوماسي مع الدول مع الحكومة الانقلابية.  

 

 من جانبه، قال هيثم الشواف، منسق تحالف القوى الثورية، إن هناك دعوات للاحتشاد غدًا الجمعة بميدان التحرير في ظل استمرار حشد الإخوان المسلمين في الميادين، مشيرًا إلى أن الفعاليات التى تقوم بها التيارات المدنية تسعى للحفاظ على مكتسبات الثورة والوقوف على دعائم أساسية للحد من تطلعات الإخوان إلى تحقيق مكاسب سياسية على حساب الشعب المصري.

انشر عبر