شريط الأخبار

وحدات خاصة إسرائيلية تقتحم قسم 23 بسجن النقب

01:38 - 01 كانون أول / أغسطس 2013

وكالات - فلسطين اليوم


أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن قوة من الوحدات الخاصة الإسرائيلية المسماة "كيتر" اقتحمت ليلة أمس الأربعاء قسم 23 في سجن النقب، وأجرت حملة تفتيش واسعة في غرفة رقم 11 بالقسم .

وأوضح مدير المركز الباحث رياض الأشقر بأنه تلقى اتصالا من أسرى النقب صباح اليوم ، أكدوا فيه بان الوحدات الخاصة اقتحمت بشكل مفاجئ قسم 24 في السجن مستهدفة الغرفة رقم 11 بالتحديد ، وقامت بإخراج الاسرى من الغرفة وتفتيشها بشكل دقيق وأتلفت أغراض الأسرى ، بحجة التفتيش على أجهزة اتصال خليوية يستخدمونها للاتصال بذويهم .

وأضاف الأشقر بان التفتيش استمر لعدة ساعات قامت بعدها الوحدات الخاصة بمصادرة العديد من أغراض الأسرى الخاصة ، وكذلك صادرت بلاطة التسخين من الغرفة ، وقامت بعد ذلك بإغلاق الغرفة المذكورة وتحويلها إلى غرفة عزل .

وبين الأشقر بان الاحتلال يستهدف سجن النقب بشكل خاص في الآونة الأخيرة حيث تعتبر عملية الاقتحام هذه الثانية خلال شهر رمضان المبارك والسادسة عشر منذ بداية العام الحالي .

وأشار الأشقر إلى أن الاحتلال ومع دخول شهر رمضان المبارك يقوم بالعديد من الممارسات التعسفية بهدف التضييق على الأسرى و التنكيد عليهم بما فيها عمليات الاقتحام والتفتيش المستمرة للغرف وحرمان الأسرى من صلاة التراويح بشكل جماعي في ساحة السجن، و كذلك تحرم الأسرى في بعض السجون من إلقاء المواعظ الدينية بشكل جهري خلال صلاة التراويح ، وتكثيف سياسة العزل ، وعدم تقديم طعام يناسب هذا الشهر ،حيث كميات الطعام قليلة وسيئة ، إضافة إلى تنفيذ حملات تنقلات بين الأقسام والسجون .

وناشد المركز المؤسسات الدولية التدخل لحماية الأسرى من جرائم الاحتلال ، ومراعاة حرمة شهر رمضان المبارك ، ووقف كل الإجراءات الاستفزازية والتضييفات بحقهم .

انشر عبر