شريط الأخبار

غزة: الاتصالات تعلن عن بدء الاستشارة حول تأثير الإشعاعات الكهرومغناطيسية للترددات الراديوية ‏

04:06 - 31 تشرين أول / يوليو 2013

غزة - فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات عن بدء استقبال ملاحظات وآراء الجمهور والمختصين حول حدود التعرض للإشعاعات الكهرومغناطيسية للترددات الراديوية ‏(‏‎3kHz‎‏ – ‏GHz‏300‏).

ودعت  جميع الأطراف المهتمة بقطاع الاتصالات وعموم الجمهور إلى الاطلاع على ورقة الاستشارة عن حدود التعرض للإشعاعات الكهرومغناطيسية للترددات الراديوية على موقع الوزارة وإبداء أية ملاحظات عن هذا الموضوع حتى موعد أقصاه منتصف أغسطس المقبل.

وقال مدير عام الإدارة العامة للترددات والإرسال المكلف م. عبد الغني أبو طير: "كجزء من انجاز الإدارة المستمر والتزاماتها نحو المشتركين وعموم الجمهور، فقد بدأنا عملية استشارة تسعى إلى الحصول على آراء وملاحظات الجمهور والمختصين في هذه المسألة المهمة.

وقال ابو طير ان هذه الاستشارة تهدف إلى الحصول على آراء الجمهور حول حماية العامة والمهنيين ‏ من التأثيرات الصحية السلبية التي قد تحدث جراء ‏التعرض للمجالات الكهرومغناطيسية للترددات الراديوية وذلك عبر تحديد المستويات العظمى (المستويات المرجعية) للتعرض البشري لطاقة المجالات الراديوية وتحديد المستويات العظمى للتيارات المستحثة و تيارات الملامسة الناتجة عن تعرض الإنسان ‏للمجالات الراديوية.

وأضاف  أن الاستشارة تهدف إلى بيان كيفية حساب و تقييم مستويات التعرض البشري للمجالات الراديوية‎ ‎بما يضمن عدم تجاوز ‏المستويات المحددة.‏.

و بين م. أبو طير أنه لضمان إعلام جميع الأطراف المهتمة بهذا الأمر والأخذ في الحسبان المسائل المتعلقة وإعطاء الأطراف المعنية الفرصة في إبداء ملاحظاتها، تقوم الإدارة العامة باتخاذ إجراءات لتنبيه مشتركي قطاع الاتصالات، والجهات الحكومية، والمؤسسات، الجمهور ببدء عملية الاستشارة والفترة المحددة لإبداء آرائهم و ملاحظاتهم.

وذكر ابو طير إن ورقة الاستشارة عن حدود التعرض للإشعاعات الكهرومغناطيسية للترددات الراديوية يمكن الاطلاع عليها على موقع الوزارة على العنوان الآتي  www.mtit.gov.ps .

وحددت الإدارة العامة للترددات الخامس عشر من أغسطس، آخر موعد لتقديم الملاحظات حيث ستقوم الإدارة العامة على أساسها بإصدار لائحة حدود التعرض للإشعاعات الكهرومغناطيسية للترددات الراديوية.

انشر عبر