شريط الأخبار

التعليم تمنح "أكاديمية فلسطين" ترخيصاً مبدئياً لتكون كلية جامعية

12:55 - 31 تموز / يوليو 2013

غزة - فلسطين اليوم

منحت هيئة الاعتماد والجودة بوزارة التربية والتعليم العالي، أكاديمية فلسطين للعلوم الأمنية بغزة، ترخيصاً مبدئياً لتكون كلية جامعية تحت اسم "الكلية الجامعية للعلوم الإستراتيجية والتطبيقية".

وقال أ.د موسى أبو دقة رئيس الهيئة:" إنه تم منح الأكاديمية الترخيص المبدئي, لكن لم يتم منحها أية برامج بدرجة البكالوريوس إلا بعد استيفاء شروط ومعايير الاعتماد الخاص بالكليات الجامعية".

وأوضح أبو دقه خلال لقائه د. كمال تربان عميد الأكاديمية بمقر الوزارة بغزة، أن الأكاديمية قدمت ملف الترخيص المبدئي, وبناء عليه وعلى زيارة مقرها الجديد في خان يونس وتقييمه من قبل هيئة الجودة فإنه تم منحها الترخيص المبدئي لتصبح كلية جامعية.

وأشار أبو دقة إلى أن منح الكلية برامج بكالوريوس يتطلب استيفاء شروط أكاديمية جديدة.

و أثنى رئيس الهيئة على إدارة الأكاديمية لجديتهم وإصرارهم على تطوير المؤسسة و شكرهم على الجهود المبذولة للارتقاء بالعملية التعليمية لخدمة أبناء الوطن.

من ناحيته، ثمن عميد الأكاديمية د. تربان دور هيئة الاعتماد والجودة في ضبط ومتابعة ومراقبة جميع نواحي الجودة والنوعية في مؤسسات التعليم العالي.

وأكد أن إدارة أكاديميته( الكلية الجامعية) ستبذل قصارى جهودها للوصول إلى أعلى مستويات الجودة وتوفير شروط ومعايير ضمان الجودة في المؤسسة.

وأشار إلى أن موضوع الأكاديمية كان في صلب أعمال هيئة الاعتماد والجودة التي نفذت زيارة مؤخراً إلى مقر الأكاديمية الجديد في خان يونس من أجل التقييم.

انشر عبر