شريط الأخبار

الأسير وريدات من قادة الحركة الأسيرة يرى نور الحرية غداً الخميس

12:01 - 31 تشرين أول / يوليو 2013

رام الله - فلسطين اليوم

قال أمجد النجار مدير نادي الأسير في محافظة الخليل أن غدا موعد الإفراج عن الأسير العقيد عاطف محمود عواد وريدات (47 عاما) بعد اعتقال دام 11 عاما و3 شهور قضاها متنقلا في سجون الاحتلال.

وأوضح النجار أن الأسير وريدات اعتقل في المرة الأولى عام 1982 وكان يبلغ من العمر 16 عاما وحُكم عليه بالسجن لمدة 11 عاما، مضيفا أنه يعتبر من أبرز قادة الحركة الأسيرة وشغل عدة مواقع تنظيمية هامة منها موجه عام لحركة فتح في السجون وممثلا للمعتقلين في اللجان النضالية. وبعد الإفراج عنه في تاريخ 10 آب عام 1993 التحق بجهاز الحرس الرئاسي وانضم للعمل العسكري مع كتائب شهداء الأقصى وتمت مطاردته لمدة عامين بشكل متواصل وتم اعتقاله للمرة الثانية في تاريخ 3/5/2002 وحكم عليه بالسجن لمدة 11 عاما وثلاثة أشهر.

ومن الجدير ذكره أنه وفي عام 2011 خاض الأسير وريدات إضرابا مفتوحا عن الطعام مع الشهيد اللواء ميسرة أبو حمدية والأسير يوسف سكافي استمر لمدة 50 يوما بشكل متواصل احتجاجا على سياسة الإهمال الطبي المتعمد والذي نتج عنه إصابته بمرض القلب.

وفي هذا السياق قال النجار أن نادي الأسير الفلسطيني في محافظة الخليل وبالتعاون مع حركة فتح إقليم جنوب الخليل ووزارة الأسرى ولجان المناطق التنظيمية لحركة فتح وكافة فعاليات الظاهرية قد أنهت الاستعدادات لاستقباله غدا على معبر الظاهرية.

انشر عبر