شريط الأخبار

السفارة الفلسطينية في تركيا تبدأ بفعاليات مساندة للأسرى فى رمضان

11:38 - 31 تشرين أول / يوليو 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد مصدر مسئول فى السفارة الفلسطينية فى تركيا أن طاقم السفارة بدأ بمجموعة من الفعاليات في إطار التضامن مع الحركة الوطنية الأسيرة.

وأضاف لمركز الأسرى للدراسات أنه تم إختيار شهر رمضان المبارك لهذه الفعاليات بهدف جمع المساعدات لتمويل مشاريع ترعى عائلات الأسرى وتقدم لهم المساعدة .

وأكد، أن التحضير للفعاليات بدأ منذ ما يقارب الأربعة أشهر تمت خلالها العديد من اللقاءات والاجتماعات ، تحضيراً لهذا الحدث الهام، وقد تمت جميع هذه التحضيرات بالتنسيق مع رئاسة الوزراء ووزارة الخارجية التركية، ورئاسة الشؤون الدينية، ومؤسسة TİKA.

وأضاف أنه نتيجة لتطورات مختلفة، تم الاتفاق على حصر الأنشطة المخصصة لدعم الأسير الفلسطيني على إفطار رمضاني يوم الجمعة الأخير من رمضان، الموافق 2 أغسطس 2013، بدعوة من رئيس الشؤون الدينية السيد محمد جورميز، وبحضور نائب رئيس الوزراء السيد باكير بوزدوج، إضافة لوالي ورئيس بلدية إسطنبول، وشخصيات رسمية ورجال أعمال أتراك آخرين. وسيتم خلال الإفطار الإعلان عن تأسيس وقفية التضامن التركي مع فلسطين، حيث تقوم هذه الوقفية بجمع التبرعات من أجل  دعم قضايا محددة تخدم فلسطين .

وأضاف المصدر لمركز الأسرى، أنه تم الاتفاق على تخصيص ما يتم جمعه في هذه الوقفية عام 2013 لدعم عائلات الاسرى الفلسطينيين، ويجب التنويه هنا أن الدولة التركية ستعلن عن تبرعها بمبلغ محدد، عند إعلانها عن انشاء الوقفية ، وسيتم تشكيل مجلس ادارة للوقفية مكون من عشرة اعضاء خمسة فلسطينيون وخمسة اتراك، وسيكون مقرها الدائم مدينة أنقرة.

وقد تم دعوة وفد كبير من فلسطين للمشاركة في هذا الإفطار الجماعي يقف على رأسه وزير الأسرى عيسى قراقع ووزير الأوقاف محمود الهباش ووزراء آخرين وقيادات فلسطينية وشخصيات من فلسطينيي ال 48 واعلاميين وأسرى محررين .

وأضاف المصدر لمركز الأسرى أنه سيعقد الوفد لقاءات رسمية ، وسيتناول الوفد إفطاره في يوم 01 اب الموافق 24 رمضان على  ظهر سفينة مافي مرمرة ، مع عائلات شهداء أسطول الحرية، وقام بتنظيم هذا الافطار منظمة IHH.

وأضاف المصدر أنه سيتم تشكيل لجنة من خمسة مدن تركية تختص بصناعات الملابس تقوم بإعداد الدراسات المطلوبة لانشاء خطي إنتاج خياطة وتطريز في كل من قطاع غزة والضفة الغربية الامر الذي يوفر فرص عمل لزوجات وبنات الأسرى.

انشر عبر