شريط الأخبار

تكريم ذوي الأسرى في بلدة يعبد

10:29 - 30 كانون أول / يوليو 2013

جنين - فلسطين اليوم


كرمت لجنة أسرى بلدة يعبد جنوب غرب جنين، مساء اليوم الثلاثاء، أهالي أسرى البلدة والقرى المجاورة، بمهرجان جماهيري أقيم تحت رعاية وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع.

وحضر المهرجان نائب محافظ جنين عبد الله بركات، ووكيل وزارة شؤون الأسرى زياد أبو عين، والنائب نجاة أبو بكر، ورئيس البلدية سامر أبو بكر، وممثلون عن المؤسسات الرسمية والأهلية وفعاليات وقوى البلدة، والقرى المجاورة.

وثمن بركات دور لجنة الأسرى وكافة القائمين على مهرجان التكريم، داعيا إلى مزيد من الحراك والنضال الشعبي دعما وإسنادا للحركة الأسيرة .

 من جهته، أشاد رئيس بلدية يعبد بدور لجنة الأسرى في وقفتها إلى جانب أهالي الأسرى، الذي يؤكد تمسك وتكاتف وتوحد شعبنا في النضال السلمي حتى تحرير كافة الأسرى من سجون الاحتلال.

وأطلع أبو عين الحضور على ما تقوم به الوزارة والدعم الذي تقدمه للأسرى وذويهم، في حين دعت النائب أبو بكر إلى إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية التي هي صمام الأمان من أجل الاستمرار بالنضال حتى إحقاق الحقوق المشروعة لشعبنا، وفي مقدمتها حقه بتقرير المصير، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

بدوره، طالب ثائر عمارنة، في كلمة الحركة الأسيرة، عبر الهاتف، من داخل سجون الاحتلال، كافة أبناء شعبنا بمزيد من الحراك نصرة لأسرانا حتى يتم رفع الظلم عنهم.

وقال الأسير المحرر محمد أبو بكر إن رسالة هذا الحفل هي التأكيد على تمسك شعبنا بملف الحركة الأسيرة، مشيدا بدور وزارة الأسرى ومحافظ جنين والبلدية لدعمهم ووقفتهم إلى جانب أسرانا وذويهم.

 وفي نهاية الحفل جرى تكريم ذوي 24 أسيرا من يعبد والقرى المجاورة ما زالوا يقبعون داخل سجون الاحتلال.

انشر عبر