شريط الأخبار

اللجنة الرباعية ترحب باستئناف المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين وإسرائيل

09:00 - 30 كانون أول / يوليو 2013

وكالات - فلسطين اليوم


رحبت اللجنة الدولية الرباعية بإعلان وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية جون كيرى استئناف المحادثات المباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين يوم التاسع والعشرين من الشهر الجارى فى واشنطن.

وأثنت اللجنة الرباعية على كل من الرئيس الفلسطينى محمود عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو "لاتخاذهما هذا القرار الشجاع الذى يأتى فى مصلحة شعبيهما".

وأكدت الرباعية، فى بيان أصدرته اليوم الثلاثاء، تصميمها على "تقديم الدعم الفعال لجهود الطرفين والتزامهما المشترك لتحقيق حل الدولتين عن طريق التفاوض، وذلك فى غضون الشهور التسعة من الإطار الزمنى المتفق عليه"، ونوهت إلى بياناتها السابقة، ودعت الطرفين الفلسطينى والإسرائيلى إلى "اتخاذ كل خطوة ممكنة لتهيئة الظروف المواتية لنجاح عملية التفاوض، والامتناع عن الأعمال التى تقوض الثقة".

وأعربت الرباعية عن تقديرها للجهود التى يبذلها الرئيس الأمريكى باراك أوباما ووزير الخارجية جون كيرى فى مساعدة الطرفين على التوصل إلى اتفاق لاستئناف المفاوضات بينهما، كما أثنت اللجنة الرباعية على جامعة الدول العربية لدورها البناء فى دعم المفاوضات مجددا، بما فى ذلك إعادة التأكيد على مبادرة السلام العربية.

انشر عبر