شريط الأخبار

فتح ترد على وثائق حماس

04:09 - 30 كانون أول / يوليو 2013

وكالات - فلسطين اليوم


نفت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) صحة الوثائق التي كشفت عنها حركة حماس في مؤتمر صحفي بغزة تشير إلى ضلوع السلطة الفلسطينية وفتح في قيادة حملة تحريض وسائل الإعلام المصرية وأخرى على المقاومة الفلسطينية وقطاع غزة.

وقال رئيس المخابرات الفلسطينية اللواء ماجد فرج إن "ادعاءات حركة حماس عن وجود وثائق تدين السلطة بتأليب المصريين على حماس ادعاءات سخيفة لا تستحق الرد وان حماس دخلت هستيريا سقوط حكم الإخوان في العالم العربي".

وقال فرج لقناة الميادين إن جهاز المخابرات العامة أكبر من أن ننزل للرد على ترهات ومهاترات حماس ولن يجرونا إلى هذا المستوى من الردود، لأن الإعلام المصري والشعب المصري ليس بهذه السذاجة ليقرر له أحد مصيره وعلاقاته ومصالحه.

من جهته، قال عضو الهيئة القيادية في حركة فتح يحيى رباح في تصريح لفضائية القدس "أي طفل صغير يعلم أن هذا كلام تافه ومفبرك وفتح لا تعمل بهذه الطريقة".

وأضاف أن "موضوع حماس أخطر من ذلك وعليها أن لا تخرج إلى الإعلام وان تذهب لكي تبرأ ساحتها أمام القضاء المصري وليس بهذه المهاترات".

وتابع رباح "لا يجوز للدكتور صلاح البردويل (القيادي في حركة حماس الذي كشف عن الوثائق بمؤتمر صحفي) أن يعرض علينا بعض الأوراق السخيفة".

وشدد على أن فتح هي قيادة الشعب الفلسطيني والثورة وحاضنة المشروع الوطني الفلسطيني.

واعتبر القيادي في فتح مؤتمر حماس بأنه "هروب إلى الأمام من المشكلة ومن المأزق الوجودي الذي تواجهه حماس".

انشر عبر