خبر سوني تستعد لإطلاق هاتف ذكي منافس

الساعة 02:03 م|29 يوليو 2013

وكالات

"سوني" تطوّر خدمة التصوير للهواتف مبيعات آيفون 5 تتخطى خمسة ملايين سامسونج تكشف عن أصغر وأرخص هاتف جالاكسى إس 3

تقدمت شركة سوني بطلب إلى هيئة الاتصالات الفدرالية الأميركية FCC من أجل اختبار هاتفها الذكي الجديد Xperia Honami، وذلك تمهيدا لإطلاقه رسميا في الأسواق.

وطلبت الشركة اليابانية من الهيئة أن تحظى معلومات الهاتف بالسرية حتى نهاية شهر سبتمبر/أيلول المقبل، مما يشير إلى أن سوني ستكشف عن الهاتف قبل نهاية سبتمبر.

وينتظر أن تكشف سوني عن الهاتف الجديد خلال مؤتمر IFA في برلين، المزمع انعقاده في شهر سبتمبر/أيلول وتحديدا في فترة ما بين يومي 6 و11 من الشهر.

ويندرج الهاتف Xperia Honami تحت فئة هواتف الكاميرا، التي تجمع بين مميزات الهواتف الذكية والكاميرات الرقمية الاحترافية، حيث يستهدف عشاق التصوير الفوتوغرافي بشكل كبير.

وتشير التسريبات السابقة حول الهاتف إلى أن سوني ستدعّمه بكاميرا خلفية بدقة عشرين ميغابكسل، ليكون منافسا جيدا لبقية الهواتف التي تندرج تحت فئة هواتف الكاميرا.

وبدأت فئة هواتف الكاميرا الانتشار هذا العام بشكل خاص بعد أن أطلقت سامسونغ نسخة من هاتفها غالاكسي أس 4 تحت اسم "جالاكسي أس 4 زووم" لعشاق التصوير، وبعدها أطلقت نوكيا هاتف لوميا 1020 بكاميرا ذات دقة 41 ميغابكسلا.

ويتوقع أن يملك الهاتف Xperia Honami شاشة بقياس خمس بوصات، ومعالجا رباعي النواة من نوع كوالكوم Snapdragon 800 بسرعة 2.2 غيغاهرتز، وذاكرة تخزين عشوائي سعة 2 غيغابايت وذاكرة تخزين داخلية سعة 16 غيغابايت، بالإضافة إلى بطارية بقوة ثلاثمائة ميلي أمبير.

يذكر أن الهاتف Xperia Honami حصل على الاسم الرمزي PY7PM-0450 داخل هيئة الاتصالات الفدرالية، مع الإشارة إلى أن سوني قد تطلق الهاتف باسم آخر حيث يرجح أن يطرح الهاتف تحت اسم Xperia i1.