شريط الأخبار

نائب عربي يطالب بمحاكمة وزير صهيوني للتحريض على قتل العرب

04:52 - 29 حزيران / يوليو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قدم النائب العربي في الكنيست الصهيوني طلب أبو عرار اليوم الاثنين شكوى للمستشار القضائي للحكومة الصهيونية، ولمراقب الدولة، ضد الوزير الصهيوني نفتالي بنيت، وزير الاقتصاد والتجارة، لتصريحاته التي نشرت في صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الاثنين.

وكانت الصحيفة الصهيونية قد نشرت على لسان الوزير الصهيوني بينت، :"إذا ما تم القبض على "مخربين"، يجب قتلهم"، وعندما أجيب من قبل مستشار الأمن القومي يعقوب عميدرور أن الأمر غير قانوني، رد بنيت بقوله:" أنا قتلت الكثير من العرب في حياتي، ولا توجد أي مشكله في ذلك!..".

 وقد اعتبر النائب أبو عرار أن مثل هذه الأقوال تحريض لقتل العرب، ومخالفة للقوانين، وان الأمر ينم عن كراهية للعرب، وعلى المستشار القضائي للحكومة أن يفحص هذه الأقوال، والشروع في محاكمة الوزير بينت.

وطالب أبو عرار المستشار القضائي للحكومة الصهيوني التحقيق مع الوزير الصهيوني ، وتقديمه للمحاكمة، وفحص ملفه في الجيش، وعدد المرات التي شارك فيها في عمليات حربية، أو عمليات خاصة، أطلقت فيها النار على عرب، وأصابهم أو قتلهم، ومدى قانونيتها، وكم مرة قدمت شكاوى على حوادث إطلاق نار شارك فيها بينت، أو استعمال السلاح من قبله ضد العرب في الضفة والقطاع، وغيرهم، كونه مستوطنا.

واعتبر أن إنسان يحمل أفكارا من هذا القبيل، يجب إخراجه من الحكومة، علاوة على محاكمته".

انشر عبر