شريط الأخبار

رحب بعودة المفاوضات.. بيريز: الشرق الأوسط في وضع عاصف

04:36 - 29 حزيران / يوليو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

رحب الرئيس الصهيوني شيمون بيريز باستئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين المتعثرة منذ ثلاث سنوات معرباً عن أمله في انتهاء "الوضع العاصف" في الشرق الأوسط.

وقال بيريز (89 عاماً) للصحافيين ، :"نريد إقامة حل الدولتين ودولة فلسطينية بجانب دولة "إسرائيل" تعيش بسلام وصداقة وننهي النزاع وهذا أمر مهم اليوم للجميع في الشرق الأوسط" على حد قوله.

ووصف بيريز عودة المفاوضات في واشنطن بعد تعثر ثلاث سنوات بـ"اليوم المهم"، مضيفاً "الشرق الأوسط في وضع عاصف، نأمل في أن يتجاوز الشرق الأوسط العاصفة ويرسو في ميناء السلام".

وقلل بيريز من أهمية أي وساطة قد يقوم بها الاتحاد الأوروبي وقال "أوروبا يجب أن تساعدنا ولكن عليها ترك المفاوضات لنا وللفلسطينيين". كما رحب بقرار الاتحاد الأوروبي إدراج الجناح المسلح لحزب الله على لائحته للمنظمات الإرهابية، متهما حزب الله بـ"القتل والتصرف بشكل إرهابي" على حد زعمه.

ويبدأ المسؤولون الفلسطينيون والإسرائيليون مساء اليوم في واشنطن الاجتماعات الأولى في إطار المفاوضات المباشرة بين الطرفين بعد توقف دام نحو ثلاث سنوات، وسيلتقي كبار المفاوضين من الجانبين وجها لوجه لوضع خطة لاستئناف المفاوضات، بحسب ما أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية أمس الأحد.

انشر عبر