شريط الأخبار

بعد استهداف مواقعهم.. الجيش المصري يقصف بالصواريخ مناطق "الزراعات" جنوب العريش

09:35 - 28 تشرين أول / يوليو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

تنفذ آليات مدرَّعة تابعة للجيش المصري عملية قصف مناطق الزراعات جنوب مدينة العريش بشمال صحراء سيناء مع تحليق مكثَّف للمروحيات بأجواء المدينة.

وطوقت آليات مدرعة تنتشر على طريق مطار العريش الدولي منطقة الزراعات جنوب مدينة العريش (مركز محافظة شمال سيناء شمال شرق البلاد)، وبدأت بقصف المنطقة التي يُعتقد أن عناصر مسلحة تختبئ فيها، فيما تُحلِّق المروحيات بكثافة فوق أجواء المدينة.

وكان مسلحون مجهولون هاجموا، بوقت سابق من مساء اليوم، بنيران رشاشاتهم، نقاط تمركز أمنية بشمال صحراء سيناء، فيما لم يسجَّل وقوع إصابات.

وأبلغت مصادر أمنية وحقوقية أن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارات رباعية الدفع هاجموا نقاط تمركز أمنية لعناصر الجيش والشرطة في مدخل قرية "الخرّوبة" على الطريق بين مدينتي الشيخ زويّد والعريش، وفي منطقة "المزرعة" و"ميدان المالح"، وعلى طريق مطار العريش الدولي".

وأوضحت المصادر أن "عناصر الأمن في النقاط المستهدفة تبادلت إطلاق الرصاص مع المهاجمين الذين لاذوا بالفرار فيما سارعت مروحية وسيارات مدرعة الى تعقبهم".

وتشهد مناطق عدة بشمال صحراء سيناء يومياً، منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي مساء تموز/يوليو الجاري، هجمات مسلحة على مراكز ونقاط أمنية ومصالح حيوية أسفرت عن سقوط قتلى ومصابين من عناصر الجيش والشرطة، وقد تمكَّنت عناصر الأمن من قتل عشرات المسلحين وتوقيف عدد كبير يتم إجراء تحقيقات معهم.

انشر عبر