خبر أمن السلطة يعتقل مصابين من داخل مستشفى رام الله

الساعة 01:26 م|28 يوليو 2013

غزة

أفاد مراسلنا في رام الله أن الأمن الفلسطيني اعتقل عدداً من المصابين من داخل مستشفى رام الله بعد أن أصيبوا بهروات الشرطة التي قمعتهم نتيجة لتظاهرهم ضد استئناف المفاوضات.

قمعت الأجهزة الأمنية و حرس الرئيس اليوم الأحد مسيرة توجهت باتجاه المقاطعة احتجاجا على العودة إلى المفاوضات المباشرة مع الجانب "الإسرائيلي" بلا شروط.

وقال مراسلنا في رام الله أن المسيرة، و التي دعت لها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، انطلقت من دوار الساعة وسط المدينة باتجاه المقاطعة، وقبل أن تصل إلى المربع الأمني حيث كان قوات كبيرة من الحرس الرئاسة تغلق الطريق بسواتر بشرية، تم الاعتداء عليها بالضرب لتفريقها.

ووقعت بين المتظاهرين، الذين أصروا على الوصول، عدد من الإصابات أخطرها كانت بالرأس نتيجة الضرب بالهروات بشكل مباشر، نقلت إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وبحسب مراسلنا فقد تمكن الاعتداء على عضو المجلس التشريعي وعضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين خالدة جرار والتي كانت من المشاركين في المسيرة، بالضرب.

وبحسب المراسل فإن حملة اعتقالات واسعة شنتها الشرطة العسكرية بين صفوف المتظاهرين.

وكانت الجبهة الشعبية دعت إلى هذه المسيرة رفضاً للمفاوضات وما وصفته بالتنازل عن الثوابت الوطنية الفلسطينية، ورفضاً للتطبيع والمطبعين، وتمسكا بخيار المقاومة كخيار استراتيجي نحو كامل التراب الوطني الفلسطيني.