شريط الأخبار

عين الحلوة: الجهاد والشعبية والديمقراطية يدعون للتكاتف بوجه الفتنة

01:02 - 28 تموز / يوليو 2013

بيروت - فلسطين اليوم

جددت حركة الجهاد الإسلامي والجبهتين الشعبية والديمقراطية لتحرير فلسطين في لبنان، دعوتهم للتكاتف والتوحد من أجل مواجهة كافة الفتن.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد مشترك من حركة الجهاد الإسلامي يترأسه مسؤول العلاقات السياسية في الحركة، شكيب العينا، يرافقه عضو لجنة المتابعة، عمار حوران، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين يترأسه مسؤول منطقة صيدا، عبدالله الدنان، لمكتب الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، ولقاء مسؤولها في صيدا، خالد يونس.

واستعرض العينا، الأخطار المحدقة التي تحيط بالقضية الفلسطينية وبالمخيمات، رافضًا التهويل الإعلامي الذي يبث أخباراً كاذبة ومفبركة يقوم بها بعض المغرضين الذين ساءهم التنسيق المباشر بين مختلف القوى الفلسطينية مع السلطات اللبنانية.

وأكد، على الدعوة إلى تشكيل قيادة سياسية فلسطينية تنبثق عنها لجان أمنية وشعبية واجتماعية في المخيمات من أجل التنسيق والتعاون بين مختلف القوى في هذه المرحلة الدقيقة.

ومن ناحيته، أكد الدنان أن القوى الفلسطينية تقوم بواجبها لمنع انعكاس أي خلل أمني في المنطقة على المخيمات، مطالباً السلطات اللبنانية أن تعطي الفلسطينيين حقوقهم الإنسانية، رافضًا كلام من يسعى إلى تأجيج الفتنة المذهبية، داعياً إلى التكاتف ورص الصفوف.

من جهته، قال يونس:"إننا نقف في وجه المؤامرة التي تحاك، ولن نسمح لها أن تمر لأننا أصحاب قضية، داعيًا الجميع إلى الوقوف إلى جانب شعبنا لنيل حقوقه الإنسانية، لافتًا إلى أن الحكومات اللبنانية المتعاقبة مقصرة بحق شعبنا".

انشر عبر