شريط الأخبار

غزة: مسيرة للجبهة الشعبية رفضاً لاستئناف المفاوضات

12:34 - 28 حزيران / يوليو 2013

غزة - فلسطين اليوم

نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الأحد، وقفةً احتجاجية بمدينة غزة، رفضاً لقرار السلطة الفلسطينية استئناف المفاوضات مع "إسرائيل"، والضغط لوقف التفرد بالقرار الوطني واستعادة الوحدة الوطنية والتمسك بالمقاومة والصمود".

يُشار، إلى أن السلطة قررت استئناف المفاوضات مع "إسرائيل" بعد الموافقة على الإفراج عن أسرى ما قبل أوسلوا، فيما تراجعت عن شروطها بربط الموافقة على استئناف المفاوضات بوقف الاستيطان والقبول بالمرجعية الدولية وحدود 1967.

واعتبرت قيادات الجبهة، قرار استئناف المفاوضات مخالفاً لموقف الاجماع الوطني وقرارات المؤسسات الفلسطينية والمجلس المركزي"، جاء بعد الخضوع للضغوط الأميركية.

وشدّدت الجبهة على أن "استئناف المفاوضات حسب الإجماع يجب ألا يتم إلا بعد وقف الاستيطان واستناد المفاوضات لمرجعية قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة والإفراج عن الأسرى في سجون الاحتلال".

ودعت إلى "الوقف الفوري للتنسيق الأمني، وإلى التصدي لرموز التطبيع التي تلتقي القيادات الصهيونية ليل نهار، وضرورة فضحهم ووضعهم موضع المساءلة أمام الشعب ومؤسساته الوطنية".

وكانت الجبهة، قد دعت بالأمس، للمشاركة في وقفة احتجاجية ومسيرة حاشدة في مدينتي غزة ورام الله، وذلك "رفضاً لاستئناف المفاوضات والتطبيع، والضغط لوقف التفرد بالقرار الوطني واستعادة الوحدة الوطنية والتمسك بالمقاومة والصمود".

انشر عبر