شريط الأخبار

مسيرة بغزة رفضًا لتحريض الإعلام المصري

08:53 - 28 أيلول / يوليو 2013

غزة - فلسطين اليوم

شارك عشرات الشبان الفلسطينيين بمدينة غزة، مساء السبت، في مسيرة إحتجاجية، رفضًا للتحريض الإعلامي المصري الموجه ضد القطاع، ووصف المقاومة بالعدو .

وانطلقت المسيرة من الجندي المجهول وسط المدينة متجهةً إلى مقر السفارة المصرية، فيما رفع المشاركون لافتات تؤكد على عمق العلاقة التاريخية بين الشعب الفلسطيني والمصري، وأخرى رافضة لحملات التحريض المستمرة ضد القطاع.

وقال الناشط رضوان الأخرس في كلمة ألقاها خلال الوقفة: "خرجنا اليوم للتعبير عن رفضنا لكل محاولات التحريض المستمرة ضد الفلسطينيين وأهالي قطاع غزة على وجه الخصوص، ولكل أشكالك الإساءة للمقاومة الفلسطينية وطعنها في الظهر، فهي درع الأمة في مواجهة العدو".

ودعا الأخرس إلى إيقاف حملات الكراهية التي تهدد نسيج الأمة ولا تخدم الأعداء، مطالبًا في الوقت ذاته الإعلاميين والمثقفين الأحرار في مصر وكل الغيورين على وحدة الأمة التصدي لمحاولات التشويه ضد غزة.

وأضاف: "إن كان الإعلام الموجه سرق وعي فئة من الناس فواجب الإعلاميين الأحرار القيام بواجبهم الأخلاقي في توضيح الحقائق لهم".

وأكد الأخرس على الدور التاريخي لمصر وشعبها في وقوفها إلى جانب قطاع غزة في الأزمات عبّر التاريخ، ورفض الحصار "الإسرائيلي" المفروض عليه منذ عدة سنوات.

وأشار إلى أنّه "لا يمكن تجاوز العلاقات مع الشعب المصري، الذي تربطه بقطاع غزة علاقات أنساب وأصهار، وهم بمثابة عائلة واحدة رغم أنف المأفونين".

وعبّر الناشط الشبابي عن رفضه لكل عمليات القتل والعنف التي يتعرض لها المصريون، لتمسكهم بمواقفهم ومطالبهم السلمية.

انشر عبر