شريط الأخبار

هنية: عندما تحاك المؤامرات ضد مصر "نضع أيدينا على قلوبنا"

11:41 - 27 حزيران / يوليو 2013

غزة - فلسطين اليوم

قال رئيس الحكومة الفلسطينية اسماعيل هنية: "عندما تحاك المؤامرات على مصر والدول العربية والإسلامية نضع أيدينا على قلوبنا".
وأضاف هنية، خلال مشاركته حفل تكريم عدد من العلماء والدعاة، نظمته وزارة الأوقاف والشئون الدينية: "حين تكون مصر قوية وبعافية وموحدة نحن أقوياء وبعافية، وحين تكون مصر متفرغة لقضايا الأمة نستبشر بالخير والنصر".
وأكد أن الحكومة الفلسطينية تهتم بالعلماء والدعاة ولا تغفل عنهم، لأنهم من يحمل أمانة العلم والدعوة، ومن يطوفون الأرض يدعون إلى الله عز وجل، ويرشدون الناس ويفتحون لهم طريق إلى الجنة".
وأشاد، هنية، بدور العلماء والدعاة في فلسطين، لما لهم من دور في بناء ونهضة مجتمعنا الفلسطيني، "فالعلماء ساروا في مراحل عدة كمراحل الدعوة والحكم والسياسة، وغيرها، وعملوا في مهارة وحققوا الانجازات والواجبات".
وقال: "إن علمائنا وجدوا على ساحة المقاومة والجهاد كما وجدوا على ساحة التربية والعليم والسياسة"، مستذكرًا عدد من العلماء والدعاة الذين ارتقوا دفاعًا عن أرض الوطن كالشيخ العالم ومؤسس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أحمد ياسين، الذي أسس حركة تدافع عن شرف الأمة وتنوب عنها في الدفاع عن القدس والمسجد الأقصى المبارك".
وأمضى رئيس الحكومة قائلًا: "إن للعلماء بصمة ودور في نهضة الشعوب والأمة العربية والإسلامية، وركيزة الأمة وعينها المتفتحة"، مؤكدًا أن البرلمان الفلسطيني يضم ثلة من العلماء والدعاة وبذلك قطعنا المرحلة التي تقول إن مكان العلماء والمشايخ المساجد فقط.

انشر عبر