شريط الأخبار

رئيس الشاباك السابق: المفاوضات غرقت عميقاً في الوحل

08:15 - 27 تشرين أول / يوليو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قال الرئيس السابق لجهاز الأمن الداخلي "الشاباك" يوفال ديسكين، "إن إسرائيل اقتربت إلى نقطة "اللا عودة" وأن المفاوضات لم ولن تغير أي شيء في المنطقة بعدما غرقت عميقاً في الوحل".
 
ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية عن ديسكين قوله في لقاء مع القناة العبرية العاشرة، "المفاوضات أوقعت قادتنا وكذلك الفلسطينيين في حرج كبير جداً، ولا توجد هناك طاقة وقدرة للتحرك إلى الأمام".
 
وأشار ديسكين إلى أنه التقى عائلات قتلى "إسرائيليين" عارضوا الإفراج عن أسرى، مضيفاً "هناك بعض الأشياء التي يمكن تقديمها تكون مؤلمة جداً وربما تحصل لدفع عجلة المحادثات، لذا دعونا ننتظر ونرى ما سيحدث في المستقبل القريب، وللأسف رغم أننا منذ سنوات عديدة نقوم بهذا ولا أعتقد أن هذا النهج سيتغير، لكن الموقف أساساً مجرد خيال فلن يحدث شيء".
 
وتابع "الأرض والحياة والديموغرافيا والجغرافيا .. كل شيء يتغير في كل وقت وأعتقد أنه من المحتمل أن لا نحصل على هذه النقطة فنحن قريبون جداً من المستحيل لتغيير أكثر.. في الواقع قريباً سنصل لنقطة اللا عودة.. لا توجد حكومة قادرة على إحداث مثل هذه التغيرات وليس هناك أي خيار فالجميع غير متفائل".

انشر عبر