شريط الأخبار

مفاوضات التسوية تستأنف الثلاثاء في واشنطن

07:26 - 27 تموز / يوليو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

اعلن مسؤول فلسطيني ان مفاوضات التسوية بين "اسرائيل" والسلطة الفلسطينية المتعثرة منذ نحو ثلاث سنوات ستستأنف الثلاثاء المقبل في واشنطن، بينما ستعلن الحكومة الاسرائيلية الاحد موافقتها على الافراج عن الاسرى المسجونين منذ ما قبل اوسلو.


وكان وزير التعاون الاقليمي سيلفان شالوم صرح الخميس "نأمل في ان تبدأ المحادثات الاسبوع المقبل، على الاغلب الثلاثاء ولكن لم يتم تاكيد الامر بنسبة 100%".


وقال المسؤول الفلسطيني لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف هويته ان "المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية ستنطلق في واشنطن الثلاثاء المقبل".


واضاف ان كل جلسات المفاوضات التي توقع ان "تستمر لمدة ستة إلى تسعة أشهر"، ستعقد بحضور الاميركيين. وقال ان "كل الجلسات التفاوضية ستعقد بوجود اميركي"


وتابع المسؤول نفسه ان "الحكومة الاسرائيلية ستعلن موافقتها على الافراج عن الأسرى قبل أوسلو غد الاحد".


كان البيت الابيض اعلن الاثنين الماضي ان مفاوضات السلام بين اسرائيل والفلسطينيين ستستأنف "في الاسابيع المقبلة" في واشنطن، مبديا "تفاؤلا حذرا جدا" حيال فرص نجاح هذه العملية.


وكان وزير الخارجية الاميركي جون كيري انتزع بعد مفاوضات مكثفة الجمعة وفي ختام زيارته السادسة للمنطقة، اتفاقا مبدئيا على استئناف مفاوضات التسوية بين "اسرائيل" والفلسطينيين المتوقفة منذ عام ايلول/سبتمبر 2010.


من جهة اخرى، اعلن المسؤول الفلسطيني نفسه ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيزور القاهره الاثنين القادم للقاء الرئيس المصري عدلي منصور وعدد من المسؤولين المصريين.


وقال المسؤول ان "الرئيس عباس سيزور القاهرة فقط بضع ساعات يوم الاثنين للاجتماع مع المسؤولين المصريين".
وكان عباس اكد في رسالة وجهها الى منصور على "الدور المصري في اتمام المصالحة الفلسطينية والتزام القيادة الفلسطينية بالاتفاقيات التي تم التوصل اليها برعاية مصر الشقيقة

انشر عبر