خبر عملاء: الخوف يتملكنا باستمرار

الساعة 04:21 م|27 يوليو 2013

موقع المجد الأمني

أبدى عدد من العملاء الذين تم القبض عليهم من قبل الأجهزة الأمنية في قطاع غزة، تأكيدهم على حالة الخوف التي كانوا يشعرون بها دائماً بالإضافة لإحساسهم بأنهم مراقبون من قبل أجهزة الأمن.

ويقول أحد العملاء: "كنت دائماً أشعر بالخوف من كشف حقيقتي، وكنت أتصور نفسي مكان ذلك العميل الذي تم إعدامه وقد كنت أخشى أن أقع في يد المقاومة فيتم إعدامي بشكل علني أمام الناس".

ولفت عدد من العملاء أنهم كانوا دائما يخبروا ضباط المخابرات (الشاباك) أنهم يخافون من إلقاء القبض عليهم، و أن الضباط كانوا يحاولوا تهدئتهم والتقليل من المخاطر التي يشعرون بها.

فيما أشار عميل آخر إلى خوفه من انكشاف أمره وقد صارح ضابط الشاباك بذلك طالباً منه التوقف عن العمل، فكان رد ضابط الشاباك غير مطمأن له فقد أخبره الضابط " لن يستطيعوا القبض عليك، انهم لا يعرفون عنك شيء وستخرج من عندهم كما دخلت ... هذا وعد". لكن العميل انكشف أمره بعد فترة قليلة.

وذكر عميل آخر أنه أخبر ضابط الشاباك بخوفه من الاعتقال والفضائح التي سيخلفها لأهله وذويه، فطمأنه الضابط ووعده بتهريبه –إلى داخل الأراضي المحتلة- عبر إحدى النقاط العسكرية في حال شعروا بالخوف عليه. "لكن الضابط تخلى عني وتركني أواجه مصيري ولم ينفذ وعده" هكذا ختم العميل.

ويشهد قطاع غزة صراعاً أمنياً بين الأجهزة الأمنية والمقاومة من جهة والمخابرات الإسرائيلية من جهة أخرى، حيث تم الكشف عن شبكات تجسس تديرها أجهزة المخابرات الإسرائيلية، وقد صرح وزير الأمن الإسرائيلي بالصعوبات التي تواجه أجهزته الأمنية في التواصل مع عملائه وجمع المعلومات في قطاع غزة.