شريط الأخبار

نيابة رام الله تستجوب المتهم بجريمة قتل سيدة وطفليها في سلفيت

05:28 - 27 تشرين أول / يوليو 2013

رام الله - فلسطين اليوم

أوضح بيان أصدره المكتب الإعلامي للنيابة العامة في رام الله، اليوم السبت، أن رئيس نيابة سلفيت ثائر خليل، أمر بتوقيف متهم بجريمة قتل المواطنة لينا حسين فاتوني  (27 عاما)، وطفليها مجد جميل فاتوني (4 سنوات)، وجنى (6 سنوات)، والتي وقعت بتاريخ 24/7/2013 في محافظة سلفيت.

وتأتي عملية التوقيف تمهيداً لعرض المتهم على القضاء بتهمة القتل العمد خلافاً لأحكام المادة 328 من قانون العقوبات النافذ، وذلك بعد استكمال إجراءات التحقيق وإقامة الدعوى الجزائية ضده حسب الأصول.

وكانت النيابة العامة قد باشرت وأشرفت على التحقيقات منذ اللحظة الأولى لوقوع الجريمة، حيث تم الانتقال إلى المنزل ( مسرح الجريمة) وقامت بمعاينته وأمرت الطب الشرعي بإجراء التشريح على الجثث وتزويد النيابة العامة بتقرير طبي قضائي للوقوف على ظروف وملابسات الوفاة للأم وطفليها.

كما أوضح بيان النيابة أنه وبعد إجراء التشريح وبناءً على التقرير الطبي الشرعي تبين أن هناك شبهة جنائية في الوفاة لوجود علامات وآثار عنف على الجثث وأنه لم يكن تسرب الغاز سبباً للوفاة، وبناءً عليه أخذت النيابة العامة ووجهت مسار التحقيقات على ضوء ذلك للتحقيق في جريمة قتل عمد.

وكانت الأجهزة الأمنية والشرطة بإداراتها واصلت البحث والتحري وصولاً إلى المشتبه به، وتمّ التحقيق معه واستجوابه من قبل رئيس النيابة حول ارتكابه للجريمة والذي أقرّ باعترافه حول ارتكاب الجريمة، وبناءً على ذلك قرر رئيس النيابة توقيف المتهم على ذمة القضية.

وستستمر النيابة العامة في استكمال وبناء ملف الدعوى الجزائية ومن ثم إحالة المتهم والملف إلى المحكمة لإجراء محاكمته وإنزال العقوبة الرادعة المتفقة مع أحكام القانون بحقه.

انشر عبر