شريط الأخبار

المصريون يتوافدون الى ميداني 'التحرير' لتفويض الجيش ولـ'رابعة' لعودة الشرعية

01:39 - 26 حزيران / يوليو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

تزايدت أعداد المشاركين في اعتصام رابعة العدوية بمدينة نصر اليوم الجمعة بعد توافد الآلاف من مختلف المحافظات للمشاركة في فعاليات مليونية "الفرقان"، حيث بدأت الأتوبيسات في الاصطفاف بشارع يوسف عباس بكثافة. 

وردد المتظاهرون هتافات معادية للفريق أول عبد الفتاح السيسي، فيما تجوب مسيرات بهتاف "مصر إسلامية مش علمانية"، مع ترديد تكبيرات العيد: "الله أكبر الله أكبر ولله الحمد.. الله أكبر كبير.. لاإله إلا الله". 

وبثت المنصة الرئيسية هتافات مؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسي، منها: "بالروح بالدم نفديك يا إسلام.. الله أكبر". 

فيم أقام مئات المتظاهرين لجانا شعبية لتأمين الاعتصام وتفتيش المارة والاطلاع على هوياتهم.

 

ميدان التحرير

 توافد العشرات على ميدان التحرير صباح اليوم الجمعة، للمشاركة فى مليونية "لا للإرهاب"، تلبية لدعوة وزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي للخروج في مليونيات لإعطاء تفويض للجيش بالقضاء على العنف، فيما احتشد مؤيدو الرئيس المعزول محمد مرسي في ميدان رابعة العدوية، معلنين بدء فعاليات مليونية "الفرقان".

وأفادت مراسلة قناة "العربية" أن الجيش المصري قام بإغلاق مداخل وزارة الدفاع في القاهرة، تحسباً لتحركات الإخوان، كما وضعت وزارة الداخلية المصرية خطة أمنية محكمة لحماية التظاهرات الداعمة للجيش اليوم الجمعة، وتلك التي ينظمها أنصار مرسي.

هذا.. وأكد الدكتور محمد سلطان، رئيس هيئة الإسعاف المصرية، أنه سيتم الدفع بــ1979 سيارة إسعاف، بالقاهرة والمحافظات، لتأمين كافة الميادين التي من المتوقع أن تشهد تجمعات، على رأسها ميادين التحرير ورابعة العدوية والقائد إبراهيم بالإسكندرية وكافة ميادين المحافظات الأخرى، بجانب رفع درجة الاستعداد والطوارئ بالمستشفيات للقصوى.

انشر عبر