شريط الأخبار

سقطات وكالة "معا" المؤسفة.. إسماعيل مهرة

11:19 - 25 حزيران / يوليو 2013

نقلت وكالة "معا" بالأمس خبراً تقول فيه "على ذمة الاعلام الإسرائيلي: قيادات من اخوان مصر هربوا الى غزة ويقيمون في فندق البيتش"، ولأن الخبر مهم ينطوي على خطورة لا سيما في ظل حملة التشهير والتحريض ضد غزة، قمت بالبحث في كل الاعلام الاسرائيلي لأتحرى مصدر الخبر فلم أجده الا في موقع "تيك ديبكا"، وكان خبراً كبيراً مع الكثير من الاسهاب والتحليل والربط... الخ، ولأنني مختص بالموضوع الاسرائيلي أحب ان أؤكد التالي:

أولاً: الموقع المنقول عنه الخبر هو موقع يفتقد للحد الأدنى من المصداقية، وصفحاته مليئة بالأكاذيب والتخبيص، آخرها كان قبل أيام أن الجيش حدد يوم الجمعة السابق نقطة الصفر، والاعلام الاسرائيلي لا يعتبر هذا الموقع مصدراً لأي معلومة، بل يتندرون ويسخرون منه.

ثانياً: من يقف خلف الموقع هم مجموعة من غلاة اليمين المتطرفون، وللأسف ادارة "معا" بالتأكيد تعرف ذلك، ونستغرب منها نقل الخبر دون تدقيق أو تريث رغم اداركها أن الخبر يتعلق بموضوع حساس جداً، وربما يستند اليه الاخرين في تبرير مزاعمهم وتبرير تحريضهم على غزة المكلومة المظلومة.

نحن نعرف ان الاعلام الفلسطيني بمعظمه اعلام حزبي ويفتقد للموضوعية، لكننا نعتب على "معا"، نحبها ونقدرها، ونؤمل أنفسنا ان تبقى صوتاً فلسطينياً نعتز به.

انشر عبر