خبر مستوطنون يلجأون للمحاكم الإسرائيلة للسيطرة على عقار في سلوان

الساعة 07:47 م|25 يوليو 2013

القدس المحتلة

قال المواطن سمير الرويضي أنه علم اليوم الخميس بقيام المستوطنين بتقديم إٍستئناف على قرار المحكمة المركزية الصادر قبل عامين بملكيته لبناية في منطقة العين في سلوان ، بهدف الاستيلاء على العقار .

وأوضح المواطن سمير رويضي "ابو علاء" لمركز معلومات وادي حلوة أن المحكمة المركزية أصدرت قرارا قبل عامين دحضت فيه ادعاءات المستوطنين بأن المنزل يعود لحارس أملاك الغائبين، مؤكدة ملكية عائلة رويضي للعقار بعد ابرازها الأوراق الثبوتية اللازمة.

وأشار رويضي أنه في صراع بالمحاكم الإسرائيلية منذ التسعينات، حيث رفع قضية على المستوطنين لاسترداد أرض العائلة، وفوجئ بعد عامين برفع قضية عليهم من قبل المستوطنين بأن العقار الذي يعيش فيه يعود لحارس أملاك الغائبين، وفي عام 2006 صادروا قطعة الأرض عن طريق تزييف الأوراق والملفات الخاصة وهي مستخدمة حاليا كمسار سياحي للمستوطنين، لكنهم استطاعوا إثبات حقهم في العقار وصدر القرار قبل عامين، الا ان المستوطنين قدموا الاستئناف عليه مجددا.

وقال ان المستوطنين استبدلوا اسم جدي "سالم" بسليم الذي توفي في الأردن، وبعد ذلك حاول حارس املاك الغائبين الاستيلاء على العقار، موضحا ان العقار قائم منذ 250 عاما على أرض للعائلة، وهو مؤلف من 3 طوابق (5 شقق سكنية) ويعيش فيه 30 شخصاً، وهو بأسم" جمعة محمد سالم درويش رويضي.

وأضاف ابو علاء :"لقد كنت أستغرب حضور مندوبين لجلسات المحكمة من قبل جمعية العاد الاستيطانية، وسلطة الطبيعة، وسلطة الآثار، وصندوق كيرن كييمت ."