خبر « اسرائيل » تعرض عشرات الدبابات والطائرات والمروحيات للبيع

الساعة 05:37 م|25 يوليو 2013

القدس المحتلة

عرض جيش الاحتلال في حملة بعنوان "فائض من بيت جيد" عشرات الطائرات والدبابات والمروحيات العسكرية وأجهزة المحاكاة المستخدمة في التدريبات للبيع.

وجاء في دليل البيع الذي نشرته وزارة الحرب الصهيونية"منظومات الأسلحة من الأجيال القديمة وكذلك الطائرات والدبابات المتطورة ستباع لدول صديقة راغبة بالحصول على منظومات عسكرية حديثة ومتطورة وموثوقة ومصانة بشكل جيد".

وظهر بين المعروضات 18 طائرة مقاتلة من طراز أف 16 التي تطلق عليها إسرائيل اسم "نيتس" والتي لا زالت في الخدمة الفعلية في سلاح الجو الإسرائيلي و 44 طائرة مقاتلة من طراز "سكا يهوك" التي برزت واشتهرت خلال حرب أكتوبر عام 1973 ولا زالت تستخدم في سلاح الجو الإسرائيلي لأغراض التدريب ومهمات تنفيذية عملياتية و 25 طائرة " كفير" وهي من إنتاج إسرائيلي وتدعي وزارة الحرب بان أسلحة جو مختلفة حول العالم تسابقت على استيعاب هذه الطائرات فورا وكذلك 25 طائرة تدريب من طراز "بوغا ميغستر" خرجت من الخدمة في المدرسة الإسرائيلية للطيران قبل ثلاث سنوات فقط وكذلك 3 طائرات نقل من طراز هيركوليس C-130 و 8 مروحيات قتالية من طراز " كوبرا و 350 الف قطعة غيار خاصة بالطائرات.

ويعرض دليل البيع الصادر عن وزارة الجيش الى جانب الطائرات والدبابات عددا من محاكيات التدريب الخاصة بالتدريب على طائرات اف 16 أي ومروحية "يسعور ".

يوجد على طاولة العرض بعض الوسائل القتالية القديمة نوعا ما مثل دبابات سنتيريون البريطانية و "باتون" الأمريكية اضافة الى سفينة الصواريخ "ساعر 4" .