شريط الأخبار

النائب العام بغزة يصدر قرارا باغلاق مكتبي "معا" والعربية

05:45 - 25 تموز / يوليو 2013

غزة - فلسطين اليوم

أصدر النائب العام بغزة مساء اليوم الخميس، قرارا يقضي بإغلاق مكتبي معا والعربية، بشكل مؤقت.

وحسب النيابة فإن القرار يأتي بعد نشر الوسيلتين لأخبار وشائعات وتلفيق وفبركة أخبار  وبث معلومات ليس لها رصيد على أرض الواقع، مبينة أنها هددت السلم الأهلي وأضرت بالشعب الفلسطيني ومقاومته.

وكانت وزارة الإعلام بغزة ساءلت مدير مكتب وكالة  معاً بقطاع غزة بخصوص خبر نشرته الوكالة حول هروب قادة من الإخوان المسلمين في مصر إلى قطاع غزة ومكوثهم في أحد فنادق غزة ونسبته لمصادر إسرائيلية مجهولة، وهو ما أدعت الوزارة أن الخبر عاري عن الصحة.

وبينت الوزارة أن "وكالة معا تتعمد نشر الأخبار الكاذبة التي تهدف إلى التحريض على غزة وأصبحت شريكة لبعض وسائل الإعلام المصرية في التحريض على القطاع واختلاق الأكاذيب الإعلامية التي تسعى إلى تشويه صورة المقاومة الفلسطينية"، حسبما جاء في بيان الوزارة.

وفي تعقيب له حول قرار الإغلاق قال ناصر اللحام رئيس تحرير وكالة "معاً" :"هناك من يتعمد القسوة على وكالة معا في كل مناسبة من دون سبب، حن قدّمنا شكوى رسمية لرئيس وزراء الحكومة المقالة واخرى بواسطة وزير الاعلام السابق د.مصطفى البرغوثي ولنقابة الصحافيين ولوزارة الإعلام وسنتوجه بشكوى التهديد العنيف ضدهم الى اتحاد الصحافيين العرب واتحاد الصحافيين الدوليين".

وأنهى رئيس الوكالة:"سنتقدم بشكوى ضدهم لمكتب رئيس حركة حماس السيد خالد مشعل ولأطر حركة حماس ولكتلتهم في البرلمان".

 

انشر عبر