شريط الأخبار

السيد نصر الله للأوروبيين: هذا القرار "بلوا وأشربوا ميتو"

09:16 - 24 تموز / يوليو 2013

بيروت - فلسطين اليوم

 أطل الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله مساء اليوم الاربعاء حيث تحدث في الافطار الذي اقامته اللجنة النسائية في"هيئة دعم المقاومة الاسلامية".

واكد السيد نصر الله اننا في حزب الله لم يفاجئنا القرار الاوروبي بوضع ما سماه الجناح العسكري لحزب الله على لائحة الارهاب وكنا نتوقعه منذ وقت بعيد والغريب انه تاخر.
واشار الى ان الاسرائيليين تحدثوا بوضوح ان القرار نتيجة الجهود "الدبلوماسية" لاسرائيل واعتبروه انتصارا وفرحوا به فرحا شديدا، وقال : اذا كان احد في لبنان يريد ان يفرح بالقرار فليخبئ فرحه لكي لا يكون هو ونتانياهو فرحين في الوقت نفسه.
وتوجه الى الاحزاب والتنظيمات والشخصيات التي ادانت قرار الاتحاد الاوروبي بالشكر والتقدير مشيرا الى ان الكثير من هذه القيادات وقفت معنا في مثل هذه الايام في حرب تموز.

ولفت الى ان "اسرائيل" واميركا مارسا ضغوطا هائلة على الاتحاد الاوروبي لاتخاذ هذا الموقف، ولا يحتاج الى كثير استدلال ان الاسرائيليين يقفون خلف هذا القرار بالدرجة الاولى والاميركيون معهم ومن كان الاوروبيين من متحمسا للقرار.


وشدد على ان القرار اسرائيلي ويخدم مصلحة "اسرائيل"، واوروبا خضعت وليس اقتنعت (وهذا اسوأ) للادارة الاميركية والاسرائيلية، ودائما لم يكونوا يصلون الى نتيجة عند تدارس هذا القرار ولو كان هناك حجة ومنطق ما كان الموضوع يحتاج سنوات، وهذا يعني ان من داخل الاتحاد الاوروبي من كان يعتبر ان هذا غير قانوني وفي اخر الامر خضع.
واضاف: لم اشعر للحظة ان هذا القرار سيادي بل تم املاؤه على الاوروبيين، وهذا الموقف لا ينسجم لا مع ما تتحدث عنه اوروبا من مبادئ وقيم عندما تصنف مقاومة ارهابا ولا ينسجم مع مصالحها، معتبرا ان هناك من اراد ان يزج بالدول الاوروبية في صراع يخدم مصالحه هو لا مصالحها هي، ومن زجها هو الاسرائيلي ، متسائلا ما مصلحة الدول الاوروبية في قرار ضد مقاومة لها تاييد لبناني وعربي كبير.

انشر عبر