شريط الأخبار

ميقاتي: يأمل أن تعيد أوروبا النظر في قرارها بشأن "حزب الله"

06:23 - 24 تموز / يوليو 2013

بيروت - فلسطين اليوم

أعرب رئيس الحكومة اللبنانية المستقيل نجيب ميقاتي عن أمله اليوم الأربعاء في أن تعيد الدول الأوروبية النظر في قرارها بإدراج "الجناح العسكري لحزب الله "على قائمة الإرهاب الخاصة بالاتحاد.

وذكر بيان لبناني رسمي أن ذلك جاء خلال استقبال ميقاتي لسفيرة الإتحاد الأوروبي أنجلينا إيخهورست اليوم، حيث أعرب عن أمله في أن تقوم الدول الأوروبية بـ"إعادة النظر في هذا القرار(إدراج ما سمي بالجناح العسكري لحزب الله على لائحة الإرهاب) بما يحقق مصلحة لبنان ويحفظ استقراره الداخلي".

وقال ميقاتي إن "الحكومة اللبنانية ستواصل الاتصالات الدبلوماسية مع الدول الأوروبية لتوضيح ملابسات قرار وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي في شأن إدراج ما سمي بالجناح العسكري لحزب الله على لائحة الإرهاب".

بدورها ، قالت إيخهورست عقب اللقاء إن "دعم أوروبا للبنان مستمر ولكن نحن ندين الاعتداء على الأراضي الأوروبية ولهذا السبب اتخذ وزراء الخارجية الأوروبيون هذا القرار وهذا ما شرحته لرئيس الحكومة ورئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب".

وتابعت إيخهورست "سأستمر بالقول إن أوروبا تدعم الشعب اللبناني والسلطات اللبنانية وتدعم كل الجهود من أجل الحوار وخصوصا من أجل الحفاظ على وحدة لبنان واستقراره وازدهاره".

كان وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي قرروا قبل يومين ادراج "الجناح العسكري لحزب الله" على قائمة التكتل للمنظمات الإرهابية ، مؤكدين في الوقت نفسه أنهم يريدون مواصلة الحوار مع كل الأحزاب السياسية اللبنانية بما فيها "حزب الله".

انشر عبر