شريط الأخبار

عصر اليوم: قمة الأهلي والزمالك فى دوري أبطال إفريقيا"استثنائية"

11:46 - 24 حزيران / يوليو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أمور تجعل مباراة القمة الإفريقية بين الزمالك والاهلى التى تقام اليوم في الرابعة والنصف عصرا باستاد الجونة بالغردقة، فى غاية الأهمية برغم الأحداث السياسية التى تمر بها مصر.

الأمر الأول: أنها مباراة شهدت جدلا كبيرا قبل إقامتها بعد تأخيرها 3 أيام عن موعدها، لتقام اليوم، وبمباركة من عيسى حياتو نفسه رئيس الاتحاد الإفريقى الذى ذلل كل الصعاب من أجل أن تقام بمصر ولا تنقل خارجها

ثانيا: أنها المباراة الرسمية الأولى للمديرين الفنيين للفريقين فى لقاءات القمة، برغم أن طولان كان يقود الفريق الأبيض فى منصب المدرب العام قبل 13 عاما وتحديدا المباراة التى فاز فيها الزمالك على  2/1، وكان يقود الأخير الألمانى أوتوفيستر، مما يجعلها مهمة لكليهما حتى تكون البداية الحقيقية لهما خاصة أن يوسف خاض اختبارات كثيرة مع الأهلى، لكنه لم يصادف مثل هذا الاختبار، أما طولان فيريد أن يعيد أجحواء الانتصارات على الأهلى بعد توقف دام طويلا.

ثالثا: المباراة الأولى التى تقام فى شهر رمضان نهارا، مما يجعلها فى غاية الصعوبة، وصعبة التكهنات، خاصة أن الصيام قد يجعلها باهتة فى ظل الجو الحار فى الغردقة، إلا أن المدينة ليست بها رطوبة.

رابعا: لأول مرة تقام القمة بعيدا عن أجواء القاهرة أو الإسكندرية، لتقام فى الجونة، وهى المدينة البعيدة عن أى صراعات موجودة فى المناطق الملتهبة، مما يضفى أهمية كبرى عليها، خاصة أن هناك أطرافا كثيرة، تأمل فى خروج المباراة فى ثوب كرنفالى رائع، يعطيها بعدا سياسيا من أجل تنسيط السياحة فى مصر.

خامسا: فوز أى من الفريقين يمنحه نسبة كبيرة فى الاستمرار على القمة بعد تعادل الفريقين الآخرين معا فى مجموعتهما، مما يضفى أهمية على اللقاء.

انشر عبر