شريط الأخبار

شرطة غزة تحذر من إطلاق النار عند إعلان نتائج الثانوية غداً

10:27 - 24 تموز / يوليو 2013

غزة - فلسطين اليوم

حذرت الشرطة الفلسطينية بحكومة غزة من إطلاق الأعيرة النارية في الهواء، غداً الخميس تزامناً مع اعلان نتائج الثانوية العامة ابتهاجاً بتفوق ونجاح الطلاب وتعبيراً عن فرحتهم.

وشددت الشرطة على أن القانون سيأخذ مجراه لمحاسبة المخالفين ولن تتهاون مع من يطلق النار.

وقال المقدم أيوب أبو شعر المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية ، في تصريح صحفي، إن "إطلاق النار في الهواء قد يتسبب في قتل أو إصابات، بالإضافة إلى الذعر عند المواطنين ولذلك لن يسمح بها بأي شكل من الأشكال".

وأضاف " كل من يطلق النار سنتعامل معه بشدة وبحزم، ولن نتهاون مع مطلقي النار بالهواء، وسنكون يدًا من حديد للمخالفين".

وأوضح أبو شعر أن بعض المواطنين المبتهجين بتفوق ونجاح أقربائهم في الثانوية العامة يسارعون بإطلاق الرصاص الحي في الهواء تعبيرًا عن فرحهم، مشيرًا إلى أن الأعوام الماضية تسببت بوفاة فتاة كانت من ضمن العشرة الأوائل على القطاع، بسبب اللعب بالسلاح.

وتابع أبو شعر:" عند إعلان نتائج الثانوية العامة, نريد أن يفرح الجميع لكن بالطريقة المناسبة التي لا تتجاوز القانون".

وشدد أبو شعر على أن الشرطة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي شخص يطلق النار في الهواء مهما كانت صفته, وستطبق القانون على مطلقي النار في الهواء, وستصادر كل سلاحٍ وتعاقب كل مسلحٍ يطلق النار في الهواء ويتلاعب بأرواح المواطنين في قطاع غزة خلال نتائج التوجيهي أو غيرها.

وكانت وزارة التربية والتعليم العالي أكدت أنها ستلعن نتائج التوجيهي (الثانوية العامة) صباح يوم الخميس، الخامس والعشرون من يوليو، الأمر الذي دفع الشرطة لإصدار تحذير لتجنب الحوادث.

 

انشر عبر