شريط الأخبار

مجموعة الاتصالات الفلسطينية و التعليم العالي يوقعان مذكرة للطلبة الناجحين

07:09 - 23 حزيران / يوليو 2013

غزة - فلسطين اليوم

وقعت وزارة التربية والتعليم العالي ممثلة  بوزيرها د. علي زيدان أبو زهري ومجموعة الاتصالات الفلسطينية ممثلة بريئسها التنفيذي عمار العكر، اتفاقية لتوزيع  400 منحة دراسية جامعية على مجموعة مختارة من الطلبة الناجحين في امتحان الثانوية العامة "التوجيهي"، في الضفة الغربية و قطاع غزة، بحضور الوكيل المساعد د.جهاد زكارنة ومدير عام المنح والبعثات د.انور زكريا، ومدير المنح والبعثات الدراسية شادي الحلو، ومدير عام مؤسسة مجموعة الاتصالات للتنمية المجتمعية سماح أبو عون حمد.

 

وفي هذا السياق أكد د. أبو زهري على أهمية تقديم مثل هذه المنح لخدمة الطلبة المتميزين وتمكينهم من الالتحاق بركب التعليم الجامعي، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، وتأكيداً على ضرورة تفعيل مشاركة مؤسسات القطاع الخاص تجاه التعليم وخاصة أبنائها الشباب. 

 

وأشاد أبو زهري بتوجهات مجموعة الاتصالات في خدمة التعليم العالي خاصة على اعتكافها السنوي لتقديم مجموعة من المنح وتطوير فلسفة وفكرة البرنامج وأدوات العمل في تقديم المنح  ومتابعتها، داعياً مؤسسات القطاع الخاص إلى تبني هذا النهج  واعتبار مبادرة المجموعة نموذجاً يحتذى به. 

 

من جهته قال عمار العكر: "نسعى دائماً في مجموعة الاتصالات من خلال هذه البرامج إلى تشجيع التفوق في فلسطين، ومساعدة الطلبة المتفوقين على تحقيق أهدافهم المستقبلية من خلال المساهمة في تمهيد الطريق لهم، وسنستمر في دعم قطاع التعليم والنهوض به لأنه جزء أساسي من مسؤوليتنا اتجاه المجتمع الفلسطيني الذي سيكبر ويزدهر بفضل شبابنا الواعد الذي سيساهم في رفع وطننا ودعم اقتصاده".

 

وأكد  العكر على أن قطاع التعليم يستأثر باهتمام مجموعة الاتصالات الفلسطينية حيث توجه المجموعة جزءا كبيرا من اهتمامها إلى هذا القطاع  بهدف تمكين الشباب الفلسطيني ودفعهم لتحقيق التغيير الاجتماعي، منوهاً إلى أهمية مساعدة الطلبة الفلسطينيين من ذوي الدخل المحدود للحصول على شهادات جامعية وإعطائهم فرصة ليتمكنوا من تحقيق مستقبلا مهنيا أفضل انطلاقا من إيمان  الشركة بمبدأ "التعليم للجميع" وفلسفتها في تطوير وتدريب الكوادر البشرية لخلق مجتمع قائم على المعرفة وتحفيز الجيل الشاب على الإنجاز والتقدم، مشيراً إلى التخصصات التي تشملها المنحة و التي اُختيرت بعد دراسة للتخصصات الأقل إقبالا من قبل الخريجين الجدد، وذلك بما يتناسب  مع احتياجات العمل في السوق، لضمان الحد من  البطالة و تكدس خريجي التخصصات الأكثر  طلباً.

 

وأوضحت أبو عون  بان الــــــ 400 منحة المقدمة لهذا العام تشمل الطلاب الحاصلين على المنح للأعوام السابقة ( 2010 و 2011 و 2012)، والذين تفوقوا أكاديميا و استوفوا شروط المنحة، كما سنقوم بتقديم منح إضافية للطلاب الأيتام الذين نشئوا في دور الأيتام في كلا من الضفة و غزة، و استطاعوا أن يكملوا دراستهم الثانوية ، وحصلوا على المنحة للعام 2010 و 2011 و 2012  من مجموعة الاتصالات للوصول إلى المرحلة الجامعية، و الطلبة الجدد من عام 2013، مضيفة إلى أن مجموعة الاتصالات تولي اهتماما خاصاً لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة حيث سيتم تقديم منح دراسية للعشرة الأوائل من هذه الفئة لدعمها و تشجيعها على الاستمرار في استكمال تعليمهم حتى التخرج ماداموا ملتزمين بشروط المنحة و هي التفوق.

 

انشر عبر