شريط الأخبار

حكومة رام الله تُقر إجراءات لإنعاش الاقتصاد

06:01 - 23 تموز / يوليو 2013

رام الله - فلسطين اليوم

أكدت الحكومة الفلسطينية في رام الله أنها تسعى من خلال لجان متخصصة إلى النهوض بالواقع الاقتصادي، وذلك عن طريق ترخيص عشرات الشركات الفلسطينية والمئات من المنشآت الجديدة بالضفة، والاستمرار في النهوض بالقطاعات الإنتاجية والخدماتية لتعزيز كرامة المواطن وخلق فرص عمل.

وأكدت الحكومة في بيان لها اليوم الثلاثاء، عقب جلسة مجلس الوزراء، برئاسة رئيس الوزراء برام الله ، رامي الحمد الله، اضطلاعها بمسؤولياتها الكاملة في دعم صمود المواطنين، ومجابهة التحديات والعراقيل التي يضعها الاحتلال في وجه الاقتصاد الوطني.

وأدانت انتهاكات قوات الاحتلال والمستوطنين بحق المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم في الضفة الغربية، والتي كان آخرها مصادقة الحكومة الإسرائيلية على أكثر من 1000 وحدة استيطانية جديدة في الضفة، وقيام قوات الاحتلال بالاعتداء على صحفيين فلسطينيين خلال مسيرة سلمية قرب حاجز قلنديا في القدس الشرقية، وقيام المستوطنين بحرق أكثر من 400 شجرة زيتون غرب بيت لحم.

وطالبت المجتمع الدولي بممارسة الضغط على الحكومة الإسرائيلية لإلزامها بوقف الاستيطان والانتهاكات بحق المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم، لتهيئة الأجواء المناسبة لبدء المفاوضات وفق قرارات الشرعية الدولية.

ودعت الحكومة الدول العربية الشقيقة إلى تفعيل صندوق القدس, والاضطلاع بمسؤولياتها في دعم صمود المقدسين, وحماية المسجد الأقصى، في ظل الحملة الإسرائيلية لتهويد الأقصى واقتحام المستوطنين معززين بقوات الاحتلال للمسجد الأقصى بشكل متكرر.

وجددت مطالبتها للمجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان بالتدخل العاجل، لإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام، خاصة الأسرى الأردنيين.

انشر عبر