شريط الأخبار

أكاديمي من جامعة النجاح ..

إصابة الأسير الشنار بنوبتين حادتين خلال شهر

01:52 - 23 تموز / يوليو 2013

رام الله - فلسطين اليوم

قالت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان، إن الأسير المحاضر في كلية الآداب بجامعة النجاح الوطنية، مصطفى الشنار (51 عاما)، أصيب خلال الشهر الماضي بنوبتين قلبيتين حادتين.

وأشارت "التضامن" في بيان لها، إلى أن الشنار تعرض بتاريخ 28-6-2013 لنوبة قلبية حادة نُقل على إثرها إلى عيادة سجن مجدو، غير أن طبيب السجن لم يكن متواجدا في العيادة، الأمر الذي دفع إدارة السجن لاستدعاء طاقم إسعاف قدم له إسعافات أولية، قبل أن ينقل إلى مستشفى العفولة حيث أُعيد مساء نفس اليوم إلى سجن مجدو.

وقالت : تكرر المشهد نفسه مع الشنار بتاريخ17-7-2013 حيث أصيب بنوبة قلبية ثانية، ما بات يشكل خطرا حقيقيا على حياته.

ودعا الأسير الشنار، خلال زيارة محامي التضامن له، إلى ضرورة تدخل المؤسسات الحقوقية ووزارة الأسرى، للعمل على الإفراج عنه، مشيرا إلى أن الاعتقالات الثلاثة الأخيرة التي تعرض لها إدارية، ودون أن توجه له أية لائحة اتهام، وأصبحت تشكل خطرا حقيقيا على حياته.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلية قد اعتقلت الشنار بتاريخ 30-4-2013 من منزله في مدينة نابلس، وحوّل إلى الاعتقال الإداري لمدة 4 شهور.

هذا ويعتقل الاحتلال 4 من محاضري وأساتذة جامعة النجاح هم: الدكتور محمد غزال المحاضر في كلية الهندسة، والدكتور فادي عصيدة، والدكتور بشير رواجبة، والأستاذ مصطفى الشنار، المحاضرون في كلية الآداب.

انشر عبر