شريط الأخبار

"الشؤون الاجتماعية" تبدأ اليوم بصرف مخصصات المكفوفين في غزة

09:39 - 23 تموز / يوليو 2013

رام الله - فلسطين اليوم

أعلن وزير "الشؤون الاجتماعية" بحكومة رام الله د. كمال الشرافي، أمس، عن أن الوزارة ستبدأ بصرف مخصصات المكفوفين للمراكز المحمية للمكفوفين، وتبلغ نحو 600 ألف شيكل، بدءا من اليوم، وذلك عن العام 2011، حيث سيتم صرفها عبر فروع بنك "فلسطين" في قطاع غزة.

وقال الشرافي في تصريح صحافي: إن هذه المخصصات وقيمتها 760ر578 شيكل، هي مخصصات لأربعة مراكز للمكفوفين في القطاع، تتمثل في مركز التجليد للمكفوفين، ومراكز تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة في غزة وخان يونس ودير البلح، وهي المراكز المعروفة بـ "المحميات" كونها تساهم في دعم وتمكين هذه الفئات من أبناء شعبنا، وتقيها شر العوز والحاجة، والاعتماد على الغير.

وأوضح أن الوزارة استكملت كافة الاستعدادات والاجراءات اللازمة لصرف المخصصات المتأخرة للمراكز، بعد أن أصدر الوزير تعليماته إلى مراكز المسؤولية في الوزارة بضرورة العمل بجد ومثابرة، وتكثيف الاتصالات، حتى تتمكن الأسر من استلام مخصصاتها بأسهل الطرق وأيسرها، خاصة خلال شهر رمضان المبارك.

وبين أنه تم تحويل مبلغ من قبل وزارة المالية، بعد إجراء متابعات حثيثة من الوزارة، رغم وجود أزمة مالية خانقة، مؤكداً أن الوزارة أولت هذا البند اهتماماً خاصاً، ووضعته على سلم أولوياتها، حتى تتمكن هذه الفئة من استلام مخصصاتها.

وأضاف: إن الوزارة كانت وما زالت وستبقى ملتزمة تجاه الاحتياجات، والقضايا الخاصة بأبناء شعبنا في القطاع، انطلاقاً من مسؤولياتها الوطنية والاجتماعية، ورغم الصعوبات والمعيقات الإدارية والعملية التي عملت على الانقسام، ورغم ما يعيق من سلامة الإجراءات الإدارية والمالية، وبما ينسجم مع القواعد والأنظمة والتعليمات والإجراءات، التي تعمل بها الوزارة ومؤسسات الحكومة بشكلٍ عام.

وأكد أن هذه الخطوة التي جاءت خلال رمضان، ستسهم في إدخال البهجة والسرور على نفوس كثير من الأسر الفقيرة والمحتاجة.

وأشار إلى أنه أصدر تعليماته لكافة المختصين والمعنيين في مديريات الوزارة، ومراكز المسؤولية فيها، للعمل الدؤوب من أجل إيصال المستحقات للأسر المعنية، وتحديداً خلال الشهر الفضيل، حرصاً من الوزارة على بث الفرح والمساعدة في نفوس هذه الأسر، لا سيما الأطفال منهم، مؤكداً أن أبواب الوزارة ستبقى مفتوحة لأي شكوى، أو تذمر أو ملاحظات من أي مواطن.

يذكر أن المخصصات ستشمل 165 أسرة في القطاع.

انشر عبر