شريط الأخبار

الإعلامي هيثم أبو الغزلان يفوز بالمرتبة الأولى بجائزة غسان كنفاني

01:17 - 23 حزيران / يوليو 2013

بيروت - فلسطين اليوم

فاز الكاتب الاعلامي هيثم أبو الغزلان، بالمرتبة الأولى من جائزة غسان كنفاني للنقد الصحفي عن ورقته حول دور الإعلام في الاهتمام بقضايا اللاجئين.
جاء هذا خلال توزيع جائزة غسان كنفاني للنقد الصحفي اليوم الأحد، في مدينة رام الله، حيث قال  سكرتير التجمع الصحفي الديمقراطي عمر نزال 'إن جائزة غسان كنفاني التي أطلقت العام الماضي والتي لاقت استحسان الوسط الصحفي أكدت على تنوع العمل الصحفي الفلسطيني'
وأكد على دعم التجمع لخطوات النقابة والتي حصلت على عضوية في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للصحفيين، ودعا إلى المشاركة والتوقيع في حملة حرية حركة الصحفيين.
واستذكر نزال الأسرى الصحفيين في المعتقلات الإسرائيلية، والذين يخضعون للإقامة الجبرية، الأسير عبد اللطيف غيث، وراسم عبيدات.
وقال وكيل وزارة الإعلام محمود خليفة: 'في ذكرى غسان كنفاني نقف في ظل هامته لنحيي الكاتب والمثقف كنفاني الذي طوّع الكلام ليواجه حجم مأساة الشعب الفلسطيني، والذي لو قدر له ان يعيش تفاصيل القضية لوقت أطول لكانت الرواية الفلسطينية ارتقت لمستوى كسر الصمت الدولي'.
وأضاف خليفة 'نحن بحاجة للتوسع ورفع مشروعنا الوطني ليكون بحجم فلسطين التي نريدها لنقدم حجم التضحية التي قدمها من سبقونا'، مشيرا الى أهمية المبدعين والموهوبين خلال حياتهم وليس ان نستذكرهم فقط بعد أن يمضوا، وأكد دعم مؤسسات السلطة الوطنية ووزارة الإعلام للنهوض بجميع المواهب الفلسطينية.
ومن جانبها أعربت زوجة كنفاني في رسالة للمشاركين في الجائزة عن أسفها من عدم مشاركتها، وأعلنت عن تضامنها مع الصحفيين والمثقفين الفلسطينيين وما يتعرضون له من مخاطر لمواصلة مسيرة غسان كنفاني لتبقى فلسطين حرة وعربية.
ومن الجدير بالذكر، انه تم مشاركة 73 عملا صحفيا، وقيّمت من خلال لجنة تحكيم من 5 صحفيين وكتاب عرب، وتم تكريم محمد سباعنة، ومحمد عبد ربه، وإبراهيم أبو كامش، بالإضافة إلى أبو الغزلان، الذي نال المرتبة الاولى وحصل على درع و2000 دولار أميركي.

انشر عبر