شريط الأخبار

للسنة الثانية

الاتصالات تمول إجراء عمليات جراحية لمرضى العيون في القطاع

03:04 - 22 حزيران / يوليو 2013

غزة - فلسطين اليوم

وقّعت مجموعة الاتصالات الفلسطينية ومستشفى سانت جون للعيون، اليوم الاثنين في مقرّ المستشفى بمدينة القدس، اتفاقيةً لتمويل إجراء عمليات جراحية لمائة من مرضى العيون من قطاع غزة، وذلك بحضور عمّار العكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية، وتوم أوغيلفي- غراهم الرئيس التنفيذي لمجموعة مستشفى سانت جون للعيون، هذا بالإضافة إلى ممثلين عن المؤسسات الرسمية والأهلية وعدد من الشخصيات الاعتبارية في القدس.

ووقع الاتفاقية كلّ من السيد عمّار العكر والسيد توم أوغيلفي- غراهم. وأكد العكر "إنّ مساهمتنا للعام الثاني على التوالي في تمويل إجراء عمليات لمرضى العيون، إنما تأتي ترجمةً لالتزامنا تجاه أهلنا في قطاع غزة، ورغبتنا في التخفيف من معاناتهم، وهو ما ينسجم مع نهج المجموعة لدعم البرامج والمشاريع المجتمعية في المناطق المهمشة والنائية في مختلف مدننا وقرانا".

وعبّر العكر عن أمله في أنْ يتمكّن المرضى من استعادة قدرتهم على الإبصار بعد إجراء العمليات، موضحاً أن هذا الدعم هو استكمال للمرحلة الأولى حيث قامت المجموعة بالتكفّل بإجراء عمليات مماثلة خلال عام 2012 لحوالي 100 مريض من قطاع غزة، وتمت العمليات كلها بنجاح. وأشاد العكر بالكادر الطبي وبإدارة مستشفى سانت جون.

ولفت العكر إلى أن المجموعة اعتمدت آلية محددة من أجل اختيار المستفيدين من مرضى العيون والذين يعيشون حياة صعبة، حيث تم اختيار المستفيدين من الفئات الأكثر معاناة. كما أشار إلى اهتمام المجموعة بالقطاع الصحي في فلسطين، حيث تواصل المجموعة افتتاح العيادات الطبية والنسائية في العديد من القرى النائية والمناطق المهمشة، كما تقوم بتمويل شراء أجهزة ومعدات طبية حديثة لتمكين المراكز الطبية من تقديم خدماتها للمجتمع المحلي.

من جهته، عبّر توم أوغيلفي- غراهم الرئيس التنفيذي لمجموعة مستشفى سانت جون عن سعادته بتجديد التعاون مع مجموعة الاتصالات، قائلا " أشكر مجموعة الاتصالات الفلسطينية على دعمها للمستشفى و تقديم العون للمرضى ذوي الدخل المحدود في قطاع غزة ، مضيفاً بأن هذه العمليات التي سيتم إجرائها للمرضى ستساهم من تحسين نظرهم وإعانتهم على ممارسة حياتهم اليومية وأعمالهم بشكل أفضل.

وقال أوغيلفي بأن مجموعة مستشفى سانت جون للعيون في القدس تعتبر المؤسسة الخيرية الوحيدة المزودة لخدمات العناية بالعيون في فلسطين المحتلة، و قد أسست بداية عام 1882،مضيفاً أنها تُعتبر من أقدم المؤسسات الخيرية في العالم، و هي المزود الرئيسي لخدمة طب و جراحة العيون في الضفة الغربية وغزة و القدس المحتلة.

انشر عبر