شريط الأخبار

طالب بالافراج عن الصحفيين المعتقلين

منتدى الإعلاميين يدين اعتقال الاحتلال للصحفي شلبي

02:32 - 22 حزيران / يوليو 2013

غزة - فلسطين اليوم

استنكر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي صحافي بعد مداهمة منزله، في طولكرم بالضفة الغربية.

فقد أقدمت قوات الاحتلال التي اقتحمت في تمام الساعة الثالثة فجرا قرية عتيل قضاء طولكرم على اعتقال الصحفي يوسف عبد اللطيف شلبي (23 عاما) من منزله ونقلته إلى جهة مجهولة.

وبحسب مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان فإن جنود الاحتلال احتجزوا أفراد أسرة شلبي في غرفة واحدة، وشرعوا بتفتيش المنزل وانسحبوا قبل ساعة من موعد أذان الفجر.

وكان شلبي قد أنهى دراسته الجامعية قبل حوالي عام من الجامعة الأمريكية في تخصص الصحافة والإعلام ويعمل مراسلا لعدد من الوكالات الكترونية.

وأشار منتدى الإعلاميين إلى أن اعتقال الصحفي شلبي يأتي في إطار سياسة ممنهجة من قبل الاحتلال الإسرائيلي في اعتقال الصحفيين والتنكيل بهم، وضمن حملة تطال الصحفيين ومؤسساتهم، في إطار محاولات حجب الحقيقة في تعدٍ سافر للمبادئ الخاصة بالحريات الني كفلها المواثيق الدولية.

وباعتقال الزميل شلبي، يرتفع عدد الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال منذ مطلع العام الجاري إلى ثمانية معتقلين، فيما يرتفع عددهم بشكل عام إلى 14 صحفياً.

ويرى المنتدى أن هذا الاستهتار الإسرائيلي واستمرار اعتقال الصحفيين الفلسطينيين وقمع الحريات، ما هو إلاّ نتاج الحصانة التي يشعر بها قادة الاحتلال في ظل صمت المجتمع الدولي بما في ذلك المؤسسات الدولية ذات الصلة التي يبدو انها تتعامل مع إسرائيل كدولة فوق القانون.

وطالب المنتدى كافة الجهات الدولية ذات العلاقة بالتدخل العاجل لضمان الإفراج عن الصحفيين المعتقلين، وإلزام الاحتلال بالتوقف عن استخدام هذا الشكل الاعتقال المخالف للقانون الدولي بعدما بات يستخدم كسيف مسلط على رقاب الصحفيين.

ويجدد المنتدى التأكيد على قناعته بأن الصحفيين الفلسطينيين لن يخضعوا لسياسة التهديد والإرهاب التي يمارسها الاحتلال بحقهم، وستبقى حناجرهم وأقلامهم وصورهم تصدع بالحقيقة الكاشفة لجرائم الاحتلال العاكسة للانتهاكات الممنهجة والتعدي على كل القيم والقوانين الدولية والإنسانية التي يقترفها الاحتلال.

انشر عبر