خبر مسلحون يهاجمون سجنين قرب بغداد وأنباء عن فرار آلاف السجناء

الساعة 07:35 ص|22 يوليو 2013

وكالات

هاجم مسلحون مجهولون سجنين قرب بغداد، في عملية أعلنت وزارة الداخلية العراقية إحباطها، بينما ذكرت مواقع تعنى بأخبار الجهاديين الاثنين أن "الاف" السجناء تمكنوا من الفرار خلالها.

وجاء هذان الهجومان بعد مرور عام تماما على اعلان ابو بكر البغدادي، زعيم تنظيم "دولة العراق الاسلامية" الفرع العراقي لتنظيم القاعدة، عن عملية "هدم الاسوار" وهدفها "فكاك اسرى المسلمين في كل مكان"، على حد تعبيره.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن في بيان نشر على موقع الوزارة ان "القوات الامنية في قيادة عمليات بغداد وبمساندة من طيران الجيش تمكنت من احباط هجوم مسلح شنه مسلحون مجهولون استهدف بنايتي سجني التاجي (شمال) وابو غريب (غرب)".

واضاف ان "القوات الامنية تصدت للمهاجمين واجبرتهم على الفرار ولا زالت هذه القوات تتعقب القوات الارهابية وتفرض سيطرتها التامة على المنطقتين".

في مقابل ذلك، انتشرت على مواقع تعنى باخبار الجماعات الجهادية انباء عن تمكن "الاف" السجناء من الفرار من السجنين.

وذكر موقع "حنين" في خبر رئيسي ان "سجن ابو غريب سيء الصيت يتحول الى خبر كان (...) هذا وبلغنا وصول آلآف الاخوة خارج اسوار سجن التاجي".

وتناقل مغردون على موقع "تويتر" وبينهم اشخاص ومجموعات مقربة من جماعات جهادية على راسها تنظيم القاعدة، خبر هروب 6 الاف سجين.

كما تناقلت عائلات في الفلوجة، انباء عن فرار عدد من ابنائها من سجن ابو غريب، بحسب ما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

وتعذر تأكيد هذه التقارير من قبل مصدر رسمي او امني.

يذكر انه في 22 تموز2012 انتشرت رسالة صوتية لابي بكر البغدادي دعا فيها "شباب المسلمين" للتوجه الى العراق، معلنا عن خطة "هدم الاسوار" التي تلتها عدة هجمات ضد سجون في انحاء العراق.

.