شريط الأخبار

توقعات بالافراج عن الاسرى قبل حلول عيد الفطر‎

11:08 - 21 حزيران / يوليو 2013

تحليل - فلسطين اليوم

 

كشف الخبير في الشأن "الإسرائيلي" في "فلسطين اليوم" بان وزيرة العدل "الاسرائيلية" تسيبي ليفني والتي أيضا تتولي المسؤولية عن ملف المفاوضات مع السلطة الفلسطينية بدأت العمل علي إعداد قائمة الأسري التي تنوي "اسرائيل" الإفراج عنهم والمقدر عددهم ما بين 103 الي 80 اسير .

حيث طالبت ليفني من جهاز الشاباك عرض القائمة عليها  قبل توجهها  لواشنطن الأسبوع المقبل برفقة مبعوث رئيس الوزراء الإسرائيلي المحامي يتسحاك مولخو للقاء المسؤول الفلسطيني الدكتور صائب عريقات. 

فمن المتوقع أن تعرض ليفني قائمة الأسماء علي صائب عريقات  في واشنطن ومن ثم يعرض نتنياهو القائمة علي المجلس الامني المصغر الكابنت للمصادقة عليها بعد عودة لينفي من واشنطن،  ومن ثم ستعرض قائمة الأسري علي شمعون بيرس لتحصل على قرار العفو منه. 

وحسب الخبير فمن المتوقع أن يفرج على قائمة الأسر التي ستتراوح ما بين 103 الي  80 أسير قبل حلول عيد الفطر، وربما بعده بأيام وجيزة،  فهدف إسرائيل حسب الخبير من الإفراج عن أولا تقوية مكانة أبو مازن وتشجعيه على البقاء في المفاوضات ومن جانب آخر تريد أن تقول للعالم ها نحن نلتزم بما تم الاتفاق عليه مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

انشر عبر