خبر الاحتلال يمهل عائلة مقدسية 10 أيام لاخلاء منزلها

الساعة 02:43 م|21 يوليو 2013

القدس المحتلة

أشارت مصادر فلسطينية في مدينة القدس المحتلة، أن ما تسمى "محكمة الصلح" التابعة للاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة أمهلت، الأحد (21/7)، عائلة مقدسية حتى بداية الشهر القادم لإخلاء منزلها في حي الشيخ جراح بالقدس.

 

وأوضحت المصادر أن محكمة الاحتلال في القدس أمهلت عائلة صيام حتى تاريخ الأول من آب (أغسطس) المقبل، لإخلاء منزلها في منطقة "كبانية أم هارون" بحي الشيخ جراح، شمال البلدة القديمة بالمدينة المحتلة.

 

وقال صاحب المنزل، المواطن كريم صيام، في تصريحات صحفية تعقيباً على القرار، إن محكمة الاحتلال أصدرت قراراً بإخلاء المنزل البالغ مساحته 65 مترا مربعا لصالح جمعيات استيطانية عن طريق قانون "حارس أملاك الغائبين". لافتاً إلى أن العائلة تقطن المنزل منذ ستينيات القرن الماضي.

 

وأضاف المواطن صيام "قبل أحد عشر عاماً، وتحديداً في عام 1992، قدم أحد العاملين في جمعية استيطانية عند والدتي المسنة والأمية وأجبرها على أن تبصم على أوراق مدعياً أنها أوراق روتينية تخص الإيجار والدفع وما إلى ذلك، فتبين لاحقاً أنها تنازلت عن عقد الإيجار المحمي الذي تملكه العائلة والذي يصنفها كمستأجر محمي، ومنذ ذلك والوقت ونحن في معركة محاكم مع هذه الجمعيات".

 

وأشار صيام إلى أن العائلة تدفع أجرة المنزل 300 شيكلا، في حين تطالب الجمعيات الاستيطانية بدفع مبلغ 1900 شيكل. مضيفاً "سنقدم طلب استئناف لمحكمة الاحتلال العليا وإن لقي القبول سيتم تأجيل الإخلاء وإن تم الرفض سنضطر لدفع غرامات مالية بقيمة 40 ألف شيكل فرق إيجار، و20 ألف شيكل تكلفة قانونية".

 

ولفت المواطن صيام إلى أن منطقة "كبانية هارون" مهددة بأكملها بالاستيلاء لصالح الجمعيات الاستيطانية ومنها عائلة شماسنة. مشدداً على ضرورة التحدي وعدم التنازل والصمود للحفاظ على الهوية والوجود في منازل وأرض الآباء والأجداد.