شريط الأخبار

بعد مقتل 4 نساء.. منصرات لمرسي يتظاهرن قرب وزارة الدفاع

05:10 - 21 حزيران / يوليو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

تظاهرت مجموعة من النساء المناصِرات للرئيس المصري المعزول محمد مرسي، بالقرب من مقر وزارة الدفاع شمال القاهرة، احتجاجاً على مقتل 4 مناصِرات في مدينة المنصورة مؤخراً.

وقامت بضع مئات من النساء والفتيات المناصِرات لمرسي، بتنظيم مسيرة انطلقت من محيط مسجد "رابعة العدوية" شمال شرق القاهرة، إلى محيط مقر وزارة الدفاع في شارع الخليفة المأمون شمال القاهرة، فيما فرضت عناصر الجيش والشرطة سياجات أمنية بالقرب من مبنى الوزارة، للحيلولة دون وصول المسيرة إلى أسوارها.

وقامت المتظاهرات، اللاتي أُحطن بمجموعة من الرجال لتأمينهن، بترديد هتافات "الشرعية الشرعية"، و"يسقط يسقط حكم العسكر"، و"يادي الذل ويادي العار.. بيضربوا الستات بالنار"، متهمات عناصر الجيش بحماية خارجين على القانون قاموا بقتل النساء الأربعة.

كما نظمت مئات من مؤيدات مرسي، مسيرة مماثلة انطلقت من أمام مسجد "القائد ابراهيم" في محافظة الإسكندرية الساحلية، وطافت أنحاء متفرقة من منطقة "الرمل"، حاملات صوراً للرئيس المعزول ولافتات تطالب بعودته الى الحكم.

وكانت 4 نساء قُتلن برصاص مجهولين، خلال اشتباكات عنيفة وقعت في ساعة متأخرة من مساء الجمعة الفائت، خلال مسيرة نظمها أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في شارع الترعة في مدينة المنصورة (مركز محافظة الدقهلية شمال القاهرة).

انشر عبر