شريط الأخبار

غزة: اتلاف سلع فاسدة و احالة المخالفين للنيابة

05:06 - 21 كانون أول / يوليو 2013

غزة - فلسطين اليوم


أتلفت فِرَق التفتيش المختصة في وزارة الاقتصاد الوطني في حكومة حماس بغزة، كميات كبيرة من السلع والبضائع التي تم ضبطها في مخازن التجار وبعض المحلات التجارية.

وأشارت الدائرة القانونية إلى أنه تم إتلاف ما يزيد عن 40 طناً من (رولّات) خاصة بمغلفات تستخدم لتعبئة منتجات أسكيمو وعصائر، وتم ضبطها بعد أن تبين للوزارة التلاعب بالبيانات المدونة عليها، حيث تم تدوين أسماء تعود لشركات ومصانع أجنبية، إضافة إلى التلاعب بتواريخ الصلاحية الخاصة بها.

وأضافت الدائرة أنه تم ضبط حوالي 70 طناً من أكياس معبأة بمادة الشيد الأبيض لدى أحد المصانع المحلية، حيث قام الأخير باستيراد الشيد الأبيض وتعبئته في أكياس ومغلفات تحمل بيانات باللغة العبرية، وبيعها للمستهلك بشكل مضلل وبأسعار مرتفعة.

وأشارت إلى أنه تم إحالة صاحب المصنع للنيابة العامة، إضافة إلى إغلاق المصنع، وإتلاف الماكنتين اللتين استخدمتا في تعبئة الشيد الأبيض.

وأوضحت الدائرة أنه تم إتلاف ما يزيد عن 100 كرتونة من منتج مشروب الشعير الغازي المحظور تداوله بموجب القرار الوزاري، إضافة لـ(1250 كغم) من اللفت الحب تم ضبطها في أحد المصانع، وإتلاف كميات من السلع منتهية الصلاحية من حليب أطفال، وشاي أطفال، وكذلك سوائل ومنتجات تنظيف مغشوشة، ومواد شامبو مغشوشة ومقلدة.

وفي سياق آخر، أُحيل عدد من تجار الإسمنت للنيابة العامة لبيعهم للإسمنت بأسعار مرتفعة، مخالفين بذلك التسعيرة الرسمية المعلنة بشأن الإسمنت.

انشر عبر