شريط الأخبار

وحدة المستعربين بجيش الاحتلال تنهي تدريباً على محاربة حزب الله في لبنان

03:36 - 21 تموز / يوليو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

أنهت وحدة المستعربين "دوفدوفان" في الجيش الاحتلال، المتخصصة بالقتال في مناطق مأهولة بالسكان، تدريباً امتد لفترة طويلة على محاربة نشطاء حزب الله في قرى بجنوب لبنان.

وأفاد موقع "واللا" الإلكتروني اليوم الأحد، أن أفراد الوحدة أنهوا في نهاية الأسبوع الماضي تدريباً مطولاً من شأنه "تأهيل الوحدة للقتال في القرى الشيعية بجنوب لبنان".

ويشار إلى أن اختصاص أفراد وحدة "دوفدوفان" هو تنفيذ عمليات ضد نشطاء ومسلحين فلسطينيين في قلب المدن والقرى ومخيمات اللاجئين المزدحمة بالسكان في الضفة الغربية، وقرر جيش الاحتلال استغلال نوعية الوحدة لتدريبهم، لأول مرة، على القيام بعمليات ضد مقاتلي حزب الله.

ونقل الموقع الالكتروني عن ضباط في وحدة "دوفدوفان"، قولهم إن افراد الوحدة تدربوا على مدار شهر على القتال في قرية عربية، تشبه القرى في جنوب لبنان، وبداخلها منطقة قتالية واسعة ومنطقة إطلاق صواريخ وأنفاق.

ووصف الضباط مقاتلي حزب الله بأنهم أعلى نوعية من النشطاء الفلسطينيين وأنهم اقاموا مواقع قتالية في قلب القرى اللبنانية والغابات المحيطة بها.

وأضافوا أن أفراد وحدة "دوفدوفان" سيواصلون العمليات التي ينفذونها في الضفة الغربية لكن في حال نشوب حرب ضد حزب الله فإنهم سيشاركون في المعارك في لبنان ويتوقعون أن تدور غالبيتها في القرى اللبنانية

انشر عبر