شريط الأخبار

الفصائل الفلسطينية تؤكد احترامها لإرادة الشعب المصري وحقه في تحديد خياراته

01:16 - 21 حزيران / يوليو 2013

الفصائل خلال الاجتماع
الفصائل خلال الاجتماع

غزة - فلسطين اليوم

أكدت القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية على عمق الروابط التاريخية والقومية بين الشعبين الفلسطيني والمصري الشقيق الذي قدم التضحيات الجسيمة من أجل قضية فلسطين والتي كانت دوما قضية أساسية في وجدان كل المصريين.

وكما أكدت القوى خلال اجتماع لها في مكتب العلاقات الخارجية لحركة الجهاد الإسلامي احترامها لإرادة الشعب المصري الشقيق وحقه المطلق في تحديد خياراته السياسية دون أي تدخل خارجي.

وأكدت القوى الفلسطينية على حرصها على أمن وسلامة مصر الشقيقة وتمنت أن يتحقق الاستقرار سريعا  وتستعيد مصر دورها القيادي على المستوى الاقليمي والدولي .

وفي نفس السياق، عبرت القوى الفلسطينية عن أسفها العميق لحملة التحريض التي تتعمد بث الاشاعات والاخبار الكاذبة وأكدت أن العلاقة المعمدة بدماء شهداء الشعبين المصري والفلسطيني أقوى من كل محاولات التشوية والتضليل.

ودعت وسائل الاعلام التي طالما وقفت لجانب شعبنا في أصعب الظروف وأدق المراحل لتوخي الدقة والموضوعية فيما يبث من إشاعات مغرضة لا تستند غلى أدلة أو براهين مؤكدة أن الشعب الفلسطيني ليس طرفا فيما يجري على الساحة الداخلية المصرية .

وأعربت القوى الوطنية والإسلامية عن تقديرها العميق للقوى السياسية المصرية من المثقفين ومنظمات المتجمع المدني والاتحادات والشخصيات الوطنية بمصر الذين وقعوا نداءات بشان الموقف المتضامن مع القضية الفلسطينية .

ودعت كافة القوى السياسية والأقلام المصرية الحريصة إلى مواجهة هذه الحملة التي تستهدف الإساءة للعلاقات بين الشعبين

كما دعت السلطات المصرية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتخفيف معاناة أبناء شعبنا الفلسطينية خاصة فيما يتعلق بمعبر رفح والمطارات ووقف كافة الإجراءات الاستثنائية التي ألحقت الضرر بأبناء شعبنا وتقديم التسهيلات اللازمة لتخفيف هذه المعاناة.

ودعت القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية السلطات المصرية لتسهيل حركة دخول البضائع إلى قطاع غزة المحاصر تجنبا لوقوع كارثة إنسانية.



اجتماع الفصائل


اجتماع الفصائل


اجتماع الفصائل


اجتماع الفصائل


اجتماع الفصائل


اجتماع الفصائل


اجتماع الفصائل


اجتماع الفصائل


اجتماع الفصائل


اجتماع الفصائل


اجتماع الفصائل


اجتماع الفصائل


اجتماع الفصائل

 

انشر عبر