شريط الأخبار

أسير أردني ينتزع قرارا إسرائيليا بالإفراج عنه

01:11 - 21 حزيران / يوليو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

علق الأسير إياد أبو خضير والمضرب عن الطعام منذ قرابة الشهرين إضرابه عن الطعام بعد انتزاع قرار إسرائيلي بالإفراج عنه اليوم الأحد .

وأفادت جمعية “واعد” للأسرى والمحررين في بيان لها بأن الأسير أبو خضير وهو فلسطيني الأصل ويحمل الجنسية الأردنية “استطاع أن ينتزع انتصارًا جديدًا يضاف للأسرى المضربين عن الطعام ،بعد أن كان الاحتلال يؤخر الافراج عنه ويساومه على الإبعاد لبعض الدول الأوروبية، مبينة أن الأسير أبو خضير رفض كل العروض الإسرائيلية وبقي صامدًا حتى حقق شروطه بالإفراج عنه حيث تقطن عائلته في رفح جنوب قطاع غزة.

وأوضحت بأن الأسير إياد أبو خضير، فلسطيني الأصل من سكان محافظة رفح جنوب قطاع غزة، كان يقيم في الأردن وعاد إلى القطاع عام 1999، وأنهى محكوميته منذ تاريخ 12 نيسان (أبريل) الماضي ولم يفرج عنه؛ بسبب أنه حاصل على الجنسية الأردنية.

والأسير أبو خضير (38 عامًا) قرر اللجوء إلى خيار الإضراب عن الطعام بعد التعنت الإسرائيلي في التعامل مع ملفه وعدم الإفراج عنه، حيث كان يخوض منذ (14|5) إضرابًا مفتوحًا عن الطعام حتى الإفراج عنه إلى قطاع غزة.

وكانت سلطات الاحتلال قد اعتقلت ابو خضير في الثاني عشر من نيسان/ ابريل من العام 2005م، وذلك على خلفية مقاومته للاحتلال ونشاطه في حركة الجهاد الإسلامي، وحكمت عليه محكمة عسكرية اسرائيلية بالسجن لمدة ثماني سنوات انتهت في شهر نيسان /ابريل الماضي .

وكانت سلطات الاحتلال ترفض الإفراج عن ابو خضير إلى غزة بحجة أنه لا يحمل هوية فلسطينية.

انشر عبر