شريط الأخبار

لجنة الإعمار العامة تفتتح مسجد في حي الشجاعية

10:17 - 21 تموز / يوليو 2013

غزة - فلسطين اليوم

افتتحت لجنة الإعمار العامة التابعة لحركة الجهاد الإسلامي مسجد أبو سمرة بمنطقة الشجاعية التركمان بمدينة غزة.

وقد افتتحت اللجنة، في إطار سعيها إقامة المساجد في المناطق المكتظة والتي لا توجد فيها مساجد، حيث تم افتتاح المسجد في جو احتفالي كبير حضره عدد كبير من أهل الحي والوجهاء والمخاتير، وقد شكر أهل الحي كل من ساهم في إنشاء هذا الصرح الإسلامي العظيم.

بدوره، شكر الدكتور محمد الهندي "أبو عمر" مسئول الساحة وعضو المكتب السياسي  للحركة في كلمة باسم الحركة، لجنة الإعمار لدورها الكبير في إنشاء المساجد في كافة محافظات القطاع.

وأكد على دور المساجد في تربية أبناء الإسلام وتخريج المجاهدين القادرين على الوقوف ففي وجه المشروع الصهيوني في المنطقة.

من ناحيته، شكر الشيخ عمر فورة" أبو أسامة" كل من ساهم في إعمار هذا المسجد وخص بالذكر الشيخ أبو نعيم أبو سمرة الذي تبرع بقطعة الأرض وشكر المختار أبو يوسف أبو القمبز لدوره الكبير في إعمار هذا المسجد والمساهمة السخية عن روح والده.

وبين الشيخ أبو اسامة دور المسجد في الإسلام، حيث أن الرسول صلى الله عليه وسلم أول ما قام به في المدينة هو بناء المسجد لما له من دور عظيم في الإسلام.

من جانبه، شرح الشيخ تحسين الوادية "أبو وسيم" انجازات لجنة الإعمار العامة حيث أوضح أن اللجنة تفتتح في هذا اليوم من أيام شهر رمضان المبارك المسجد السادس هذه السنة 2013 حتى الآن في كل محافظات القطاع.

وأوضح أن اللجنة ستقوم حتى نهاية العام الجاري ان شاء الله بافتتاح ثلاثة مساجد أخرى وأن العمل جاري في 12 مسجد جديد، متوقعاً أن يتم افتتاح عشرة مساجد حسب خطة لجنة الإعمار في عام 2014م.

 


مسجد أبو سمرة
مسجد أبو سمرة
مسجد أبو سمرة
مسجد أبو سمرة
مسجد أبو سمرة
مسجد أبو سمرة

 

انشر عبر